الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الهيئة السياسية في "التيار" تستغرب "الحملة البشعة" على عون: لـ"تحقيق قضائي شفاف"

المصدر: "النهار"
الهيئة السياسية في "التيار" تستغرب "الحملة البشعة" على عون: لـ"تحقيق قضائي شفاف"
الهيئة السياسية في "التيار" تستغرب "الحملة البشعة" على عون: لـ"تحقيق قضائي شفاف"
A+ A-

‏عقدت الهيئة السياسية في "التيار الوطني الحر" اجتماعها الدوري الكترونياً برئاسة رئيس "التيار" #جبران_باسيل وتوقفت مطولاً عند الانفجار الكبير الذي تسبب بنكبة بيروت.

وتقدّمت الهيئة من أهالي الشهداء بالعزاء، معلنة تضامنها الكامل مع "الجرحى والمتضررين من اهلنا وهي تضع كل إمكانات التيار في تصرفهم"، و"تمسكها بحصول تحقيق قضائي شفاف يكشف الحقيقة تمهيداً لمحاكمة كل من يثبت تورطه إهمالًا أو فساداً أو اجراماً"، رافضة "الحملة الشرسة والبشعة التي يشارك فيها نواب ‏وسياسيون وإعلاميون على رئيس الجمهورية، وهي تندّد بكل اتّهام عشوائي سياسي بغايات سياسية رخيصة لا تحترم حجم المأساة وشعور الناس". 

كذلك رفضت "الحملة الظالمة التي يتعرض لها التيار الوطني الحر بتحميله من دون وجه حق كل ما يصيب الشعب اللبناني من مآسٍ تماما كما ظُلم شابات وشباب التيار في ٧ آب عام 2001 حين طالبوا بالحرية فكان السجن‏ من نصيبهم"، مقدّرة "التعاطف العالمي مع لبنان من الباب الإنساني"، ومعتبرة "أن زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون كسرت الحصار غير المعلن الذي كان مفروضاً على لبنان الذي بإمكانه أن يحوّل هذه النكبة إلى فرصة لإعادة الاعمار، وكذلك فرصة للقضاء لكشف الحقيقة وانزال العقوبات، وللمؤسسات الرقابية لتقوم بالمحاسبة وللحكومة لتنفذ الإصلاحات الضرورية". 

ورأت الهيئة أنّ "الحكومة مدعوة إلى تحقيق الإصلاحات وأن مجلس النواب مدعو لمواكبتها ولا سيما في موضوع خطة الإصلاح المالي والاقتصادي. أما إذا استمر التقصير فإن التغيير ‏السياسي سيفرض نفسه حتماً"، مؤكدة "الانفتاح على أي مبادرة لإنقاذ الوضع، لا سيما اقتصادياً ومالياً ولاعادة اعمار العاصمة". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم