الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فيديو مؤثر يوثق لحظة عثور الأشخاص على حيواناتهم الأليفة عقب انفجار بيروت

المصدر: "الديلي ميل"
فيديو مؤثر يوثق لحظة عثور الأشخاص على حيواناتهم الأليفة عقب انفجار بيروت
فيديو مؤثر يوثق لحظة عثور الأشخاص على حيواناتهم الأليفة عقب انفجار بيروت
A+ A-

ساعدت المنظمة الخيرية للحيوانات في بيروت "Animals Lebanon" في التفتيش على الحيوانات الأليفة التي فرّت من منازلها عقب الانفجار الذي هز العاصمة.

وعلى الرغم من أن مبنى المنظمة أصيب بأضرار ماديّة، إلاّ أن فريق الإنقاذ ثابر عمله ونجح في العثور على 20 قطة وكلباً من بين 40 مفقودة منذ مساء الثلثاء، وإنقاذ حيوانات أخرى مشرّدة.

وأفاد جايسون ماير، المدير التنفيذي للمنظمة، إن ما أصاب المدينة بيروت مريب جدّاً لكن "علينا النهوض لمساندة بعضنا البعض".

وأضاف: "عملنا يُضفي بصيصاً من الأمل في الجو الأليم السائد في المدينة المنكوبة، ونحن نحاول قدر الإمكان أن نُسعد الأشخاص لا سيما بالعثور على حيواناتهم التي أصبحت فرداً من أفراد العائلة".

وذكر ماير أنّه لم يواجه حدثاً مريباً كهذا منذ إنشاء منظمته عام 2008 مشيراً: " لقد أقررنا قانون الرفق بالحيوان، وعقدنا اتفاقات دوليّة كما أنّنا نعمل في جميع أنحاء البلاد لإنقاذ جميع أنواع الحيوانات ومساعدتها، إلاّ أن العمل بات أصعب ممّا مررنا به على الإطلاق مع تفاقم الأوضاع والأزمات الاقتصادية والاجتماعية وانتشار فيروس كورونا وارتفاع نسبة البطالة والآن الانفجار الذي ألمّ ببيروت".

ونشر موقع الـ"ديلي ميل" البريطاني مقطع فيديو مؤثر يُظهر لحظة إجتماع الحيوانات مع أصحابها.

View this post on Instagram

Major explosion rocks Beirut! Government now declares Beirut a disaster city. At 6:00 this afternoon a major explosion at the port rocked all of Beirut. Initial reports of over 70 dead and 4,000 injured. Entire buildings and homes were destroyed, and significant damage throughout the whole city. What happened is absolutely shocking. Our hearts go out to everyone. Animals Lebanon’s office was damaged and windows blew out. Animals were injured from the glass and there were bloody prints everywhere by the time we could make it to the office. We rushed some animals to the vet for urgent care from the cuts. Our team is now out in Beirut helping people whose pets were injured or lost in the explosion. If you need help email your phone number and location and any details to [email protected] We are organizing teams tomorrow to help with injured or lost pets. If you can join in tomorrow to assist email your number to [email protected] Support us through PayPal - https://www.animalslebanon.org/get-involved/more-ways-to-give We will share more updates when we can. #lebanon #majorexplosion #animalwelfare #animalslebanon

A post shared by Animals Lebanon (@animalslebanon) on


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم