الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"الهيئة الصحية" توضح لـ"النهار" أسباب توقّفها عن الإغاثة في ساحة الانفجار

المصدر: "النهار"
"الهيئة الصحية" توضح لـ"النهار" أسباب توقّفها عن الإغاثة في ساحة الانفجار
"الهيئة الصحية" توضح لـ"النهار" أسباب توقّفها عن الإغاثة في ساحة الانفجار
A+ A-

بعد تداول خبر منع الجيش اللبناني للهيئة الصحية الإسلامية من متابعة عملها في مساعدة فرق الانقاذ بالبحث عن المفقودين في موقع الانفجار، واتهام البعض لها بأن عناصر من #حزب_الله "تتسلّل عبرها للقيام بأمور أبعد ما تكون عمّا هو مطلوب"، اكد مسؤول منطقة بيروت في الهيئة الصحية رجا زريق لـ"النهار" أنّ انسحابهم من الموقع كان رغبة منهم في غفساح المجال أمام فرق الإنقاذ الدولية التي حضرت. وقال:"أرض الميدان تتحكّم في بعض الأمور. المرفأ الآن منطقة عسكرية. انهينا عملنا واتخذنا القرار بالتوقّف".

وأكّد زريق انه عندما قررنا المساعدة لم ننتظر ان نتلقّى اتصالاً من أحد، ونحن على جهوزية لتلبية تقديم يد العون في كلّ مناطق لبنان، وأؤكد أنّه "منذ اللحظة الأولى للانفجار، وُجدنا في المكان، فعندما لم يكن أحد على الأرض كنا نحن، وبقينا حتى ليل أمس. كانت عناصرنا موجودة، حيث شاركنا بما يقارب الـ 250 عنصرا مدرباً، و45 سيارة اسعاف وانقاذ، وهذا أقل واجب نقوم به".

في حين أعلنت أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان، أن "الصليب الاحمر اللبناني هو المكلف حصراً بالوجود داخل بقعة الانفجار لنقل الضحايا والمصابين".

وفي كلمته اليوم، نفى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله "نفياً قاطعاً أن يكون لنا أي شيء في المرفأ"، قائلاً: "يجب أن يحاكم كل من يحمل مسؤولية في هذه الحادثة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم