الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عرس الشهادة في النميرية... النقيب أيمن نور الدين دفع حياته ثمن دولة الفشل!

المصدر: "النهار"
النبطية-سمير صباغ
عرس الشهادة في النميرية... النقيب أيمن نور الدين دفع حياته ثمن دولة الفشل!
عرس الشهادة في النميرية... النقيب أيمن نور الدين دفع حياته ثمن دولة الفشل!
A+ A-

شيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدة النميرية الشهيد النقيب أيمن نور الدين الذي قضى جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت منذ أيام.

جثمان الشهيد النقيب نور الدين نقل صباحا في موكب سيّار من المستشفى العسكري في بدارو الى بلدته النميرية، حيث أعدّ له استقبال رسمي وشعبي، وأدّت له فرقة من الجيش التحية العسكرية على وقع عزف لحن الشهادة الذي قدمته الفرقة الموسيقية العسكرية، ثم سجي الجثمان في منزل العائلة لبعض الوقت، بعد ذلك أقيمت مراسم تكريمية للشهيد النقيب نورالدين في باحة النادي الحسيني.

وحمل الجثمان على أكف رفاق السلاح وقد لفّ بالعلم اللبناني، وقدمت ثلة من العسكريين التحية العسكرية على وقع عزف النشيد الوطني ولحن التعظيم، وسار في مقدمة موكب التشييع حملة الأكاليل، والأوسمة التي نالها الشهيد النقيب نورالدين.

بعد ذلك أمّ الشيخ علي قلقاس الصلاة على الجثمان، ثم ألقى ممثل وزيرة الدفاع وقائد الجيش العميد موسى كلمة أمام النعش أعلن فيها أنه "لا شرف أعلى من شرف الشهادة، ولا تضحية أعظم من التضحية بالنفس في سبيل الوطن. إنها المرتبة السامية التي نالها انقيب الشهيد أيمن نور الدين بعد أن ارتقت روحه الطاهرة وانضمت الى قوافل الشهداء الأبطال. عرفناك يا أيمن من التحقت بالكلية الحربية رفيق سلاح، متميزاً بالمناقبية والاندفاع والإخلاص في أداء الواجب. كما عرفك أهلك ومحبوك إبنا بارا وأخا عزيزا، وصديقا وفيا، ليس غريبا أن يترك رحيلك جرحًا عميقا في قلوبنا جميعاً، لكننا نستمد القوة من عزيمتك، موقنين أن التضحية بالغالي والنفيس من أجل لبنان هي أساس التزامنا بعقيدتنا العسكرية، ومحور القسم الذي أتيناه يوم ارتدينا البزة العسكرية".

 وأضاف: "لا نخفي عليكم جسامة المأساة التي حلّت ببلدنا نتيجة الانفجار المروع في مرفأ بيروت، وهي كارثة لا يمكن تجاوزها ولملمة آثارها إلا بالصبر والصمود والتضامن، ذلك عهدنا بوطننا الذي طالما نفض عنه غبار الحروب والويلات، وخاض العواصف وتحدّى الأخطار، فخرج في كل مرة أكثر قوة وإصراراً بإتحاد وتماسك جيشه". 

في ما يلي نبذة عن الشهيد: 

- من مواليد بلدة النميرية تاريخ 21 ايار 1993

- تطوع في الجيش اعتبارا من 3/12/2014 ، رفي إلى رتبة ملازم بتاريخ 1/8/2017 ثم تدرج في الترقية حتى رتبة

ملازم اول اعتبارا من 1 اب 2020.

- حائز تنويه العماد قائد الجيش مرتين وتهنئته 4 مرات .

الوضع العائلي: عازب.

ثم ووري الشهيد النقيب نور الدين في الثرى في روضة البلدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم