الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انسحاب سفيتولينا وبرتنز من فلاشينغ ميدوز

المصدر: "أ ف ب"
انسحاب سفيتولينا وبرتنز من فلاشينغ ميدوز
انسحاب سفيتولينا وبرتنز من فلاشينغ ميدوز
A+ A-

أعلنت الأوكرانية #إيلينا_سفيتولينا والهولندية #كيكي_برتنز، المصنفتان خامسة وسابعة عالمياً على التوالي، عن انسحابهما من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا أسوة بعدد من المصنفين الأوائل.

وكتبت الأوكرانية على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي: "بالنظر إلى جميع المسائل، قررت عدم المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

وشكرت سفيتولينا الاتحاد الأميركي لكرة المضرب ورابطة اللاعبات المحترفات "لمنح اللاعبات فرصة للعب".

وتابعت سفيتولينا، التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي: "أتفهم وأحترم كل الجهود التي يبذلونها لتحقيق ذلك في بيئة آمنة، لكنني ما زلت لا أشعر بالراحة للسفر إلى الولايات المتحدة دون تعريض فريقي للخطر".

بدورها، قالت برتنز عبر حسابها في "إنستغرام": "لا يزال الوضع حول كوفيد-19 مقلقاً جداً. من الواضح أن صحة الجميع والسيطرة على هذا الفيروس تشكلان أولوية".

وأضافت: "رئيس وزرائنا أشار امس أيضاً الى انه يجب ان نبقى في الحجر الصحي لمدة اسبوعين بعد عودتنا من الولايات المتحدة".

وشددت الحكومة الهولندية الخميس اجراءاتها بعد ارتفاع عدد المصابين بالجائحة في البلاد حيث لقي اكثر من 6150 شخصا مصرعهم.

وأوضحت برتنز أن بقاءها في الحجر سيعيق اعدادها لدورتي روما وباريس اللتين تقاما على الملاعب الترابية، مشيرة الى انه يمكنها المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة التي من المقرر انطلاقها يوم 27 أيلول.

وانضمت سفيتولينا وبرتنز إلى لاعبين كبار آخرين أعلنوا انسحابهم من فلاشينغ ميدوز، بما في ذلك الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً، والمصنفة أولى الأوسترالية آشلي بارتي.

في المقابل، لا يزال من المقرر مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المنصف أول، والمخضرم البريطاني أندي موراي، والمصنفة أولى سابقاً الأميركية سيرينا وليامس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم