الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنفانتينو يوجّه رسالة إلى الاتحادات الأهلية

المصدر: "أ ف ب"
إنفانتينو يوجّه رسالة إلى الاتحادات الأهلية
إنفانتينو يوجّه رسالة إلى الاتحادات الأهلية
A+ A-

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم #جياني_إنفانتينو ان التحقيق الجنائي الذي فتحه القضاء السويسري بحقه لتواطؤ وسلوك جرمي، على خلفية اجتماعاته بالمدعي العام المستقيل ميكايل لاوبر، تسبب بـ"ضرر كبير لفيفا كمنظمة ولي أنا شخصياً بصفتي الرئيس".

وكان القضاء السويسري استنتج سلوكا جرميا يحيط بالاجتماعات بين إنفانتينو والمدعي العام السابق المستقيل لاوبر ورينالدو أرنولد، صديق الطفولة لرئيس "فيفا"، والذي أصبح المدعي العام الأول لمنطقة هو-فاليه.

وتطرق إلى مخالفات تشمل "إساءة استخدام الوظائف العامة وخرق السرية الرسمية ومساعدة المخالفين والتحريض على هذه الأفعال".

ووجّه السويسري-الايطالي رسالة إلى الاتحادات الأهلية يطلعهم فيها على حقيقة الأمور، قال فيها: "علينا أيضا أن نعترف بأن هذه الأحداث الأخيرة قد تسببت بالفعل في حدوث الكثير من الضرر للفيفا كمنظمة ولي أنا شخصياً بصفتي الرئيس".

تابع: "الشكاوى المجهولة ليس لها أي أساس على الإطلاق. وفي هذا الصدد، لا توجد عناصر جديّة أو أسباب واقعية تؤدي لفتح تحقيق جنائي حتى بدون استشارة فيفا أو استشارتي أولا لنطلب تفسيرا عما يحصل. وعليه، يجب أن تكونوا على علم أيضا أن هناك حداً أدنى للغاية بموجب القانون السويسري لفتح تحقيق بعد تقديم شكوى، حتى لو كانت مجهولة".

وأشار إنفانتينو في رسالته الى 211 اتحاداً وطنياً ألا شيء لديه ليخفيه في التحقيق.

وقد يبرر هذا الاجراء فتح تحقيق من لجنة الاخلاقيات في "فيفا" القادرة على تعليق مهام الرئيس موقتاً كما فعلت مع سلفه ومواطنه جوزيف بلاتر في 2015.

وقال دافيد زولينغر احد محامي رئيس "فيفا" لوكالة "فرانس برس" انه منذ الاعلان عن فتح التحقيق وبصرف النظر عن "رسالة الاعلان"، لم يتلق إنفانتينو "اي معلومات" من قبل المدعي العام ستيفن كيلر و"لم يستدع" الى جلسة استماع.

اضاف: "لكن اعتقد انها ستكون سريعة جدا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم