الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة "رفض لبنان إدخال المساعدات الإماراتيّة"؟ FactCheck#

المصدر: "النهار"
ما حقيقة "رفض لبنان إدخال المساعدات الإماراتيّة"؟ FactCheck#
ما حقيقة "رفض لبنان إدخال المساعدات الإماراتيّة"؟ FactCheck#
A+ A-

يتداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي منشوراً يزعم ان "الدولة اللبنانية ترفض ادخال المساعدات الاماراتية، لان الامارات طلبت توزيع المساعدات على المتضررين عن طريق سفارتها مباشرة...". غير أن مصدراً مطلعاً نفى صحة هذه المعلومات، مؤكداً لـ"النهار" "انها عارية من الصحة في شكل تام وكامل". FactCheck#

في 7 آب 2020، أعلنت سفارة الامارات في بيروت أن "وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية قدمت، بتوجيهات من القيادة الاماراتية الرشيدة، إمدادات طبية عاجلة الى مستشفى المقاصد الخيرية الاسلامية، عبر السفارة في بيروت، للمساهمة في الحد من تداعيات الانفجار الذي هز بيروت مساء الثلاثاء 4 آب". 

وفي 6 آب، أصدرت السفارة بيانا اعلنت فيه أن "دولة الإمارات قدمت مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق، بمكرمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك لدعم جهود مكافحة جائحة كوفيد- 19".

وفي 5 منه، أعلنت السفارة انه "بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ارسلت دولة الإمارات مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني تشمل أدوية وإمدادات طبية، وذلك في إطار التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في المحنة التي ألمت به من جراء الانفجارات العنيفة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت الثلثاء 4 آب". 

وهنا المنشور الكاذب المتناقل: 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم