الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تتعهّد بأكثر من 17 مليون دولار من مساعدات أولية للبنان

المصدر: "النهار"
واشنطن تتعهّد بأكثر من 17 مليون دولار من مساعدات أولية للبنان
واشنطن تتعهّد بأكثر من 17 مليون دولار من مساعدات أولية للبنان
A+ A-

أعلنت السفارة الأميركية في لبنان، في بيان، أنّه "استجابةً لمأساة 4 آب المروّعة، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم مساعدات أولية للكوارث للبنان تفوق قيمتها 17 مليون دولار أميركي، وهي تشمل المساعدات الغذائية والإمدادات الطبية، فضلاً عن مساعدة مالية للصليب الأحمر اللبناني. كما تتوقّع السفارة إعلانات عدّة عن مساعدات ومعونات إضافية قريباً".

وأضافت: "في 6 آب، هبطت طائرة نقل عسكرية أميركية من طراز C-17 في بيروت حاملةً الشريحة الأولى من مساعدات الطوارئ متعددة الأوجه من الولايات المتحدة. ومن المقرر أن تصل رحلتان إضافيتان في 7 آب، تحمل كل منهما وجبات جاهزة للأكل (MREs)، ومياه، ومستلزمات طبية، سيتم توزيعها من قبل الجيش اللبناني، و إعلانات عدّة حول المزيد من المساعدات الأميركية متوقعة في الأيام".

ونوّهت السفارة الأميركية بـ"الجيش اللبناني، ولا سيما القوات الجوية، التي تعمل بلا كلل لتنسيق وصول المساعدات الملحة لشعب لبنان".

وصرّحت السفيرة دورثي شيا أنّ "الولايات المتحدة تواصل الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، خاصة الآن، فيما تواجهون تداعيات الانفجار المروع الذي وقع في 4 آب والدمار الشامل الذي سببه. أنا فخورة بأن أبلغكم أن الولايات المتحدة قد أعلنت عن مساعدات طارئة بقيمة 15 مليون دولار ستصل في الأيام القادمة كما نتوقع الإعلان عن مساعدات إضافية في المستقبل القريب جداً. الآن، أكثر من أي وقت مضى... نردد شعارنا: نحن في هذا معاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم