الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنتر ميلان ومانشستر يونايتد إلى ربع النهائي للدوري الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
إنتر ميلان ومانشستر يونايتد إلى ربع النهائي للدوري الأوروبي
إنتر ميلان ومانشستر يونايتد إلى ربع النهائي للدوري الأوروبي
A+ A-

بلغت أندية #إنتر_ميلان الإيطالي، #مانشستر_يونايتد الإنكليزي، كوبنهاغن الدانماركي وشاختار دونيتسك الاوكراني ربع نهائي الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" لكرة القدم، الذي استأنف نشاطه الأربعاء بعد توقف أكثر من 4 اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتغلب إنتر على خيتافي الاسباني 2-0 على ارض محايدة في المانيا لعدم اقامة مباراة الذهاب بينهما قبل وقفة كورونا، فيما قلب يونايتد تأخره امام ضيفه لاسك لينتس النمسوي الى 2-1 معززا فوزه الكبير ذهابا 5-0.

ويلعب يونايتد في ربع النهائي مع كوبنهاغن، فيما يلتقي شاختار مع فرانكفورت الألماني او بازل السويسري اللذين يتواجهان الخميس.

وقبل توقف المنافسات في آذار الفائت، أقيمت ست مواجهات من أصل ثماني في ذهاب الدور ثمن النهائي، إذ حال فيروس "كوفيد-19" دون إقامة المواجهتين الايطالية-الاسبانية بين إنتر وخيتافي من جهة، وروما واشبيلية من جهة أخرى، حيث كان البلدان من أكثر المتضررين من الجائحة ما أدى الى إغلاق الحدود ببينهما وبالتالي تعذر سفر الفرق.

واتخذ الاتحاد الاوروبي للعبة "يويفا" قراراً في شهر تموز الفائت بإقامة مباريات الاياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها، باستثناء لقاءي انتر مع خيتافي وروما مع اشبيلية، اللذين سيحسمان بلقاء واحد في ألمانيا بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، على أن تستكمل المنافسات على هذا النحو في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية اعتبارا من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 آب الجاري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم