الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غارات جوية مكثفة للطيران السوري على ريف دمشق

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

يشن الطيران السوري غارات جوية مكثفة على مناطق في ريف دمشق، لا سيما في الغوطة الشرقية المحاصرة من القوات النظامية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني: "نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق في مدينة دوما (شمال شرق دمشق)"، ما ادى الى "استشهاد خمسة اشخاص على الاقل بينهم طفل، وسقوط عدد من الجرحى".
وافادت "الهيئة العامة للثورة السورية" ان احدى الغارتين استهدفت السوق الشعبية في المدينة.
كما قصف الطيران الحربي مدينة حمورية (شرق)، وألقى الطيران المروحي ثمانية "براميل متفجرة" على مدينة داريا (جنوب غرب)، تزامنا مع اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة، بحسب المرصد.
كذلك، شن الطيران غارات على بلدة المليحة الواقعة على المدخل الجنوبي للغوطة الشرقية، تزامنا مع اشتباكات عنيفة على اطرافها وفي محيطها بين قوات النظام مدعومة بعناصر "حزب الله" من جهة، ومقاتلي المعارضة وبينهم عناصر من "جبهة النصرة"، بحسب المرصد.
وتتعرض المليحة منذ عشرة ايام لقصف مكثف بالطيران والمدفعية، مع محاولة القوات النظامية و"حزب الله" اقتحامها. وقال المرصد اليوم ان القوات النظامية سيطرت على بعض النقاط على اطراف البلدة.
وشمال دمشق، افاد التلفزيون الرسمي السوري عن سيطرة القوات النظامية "على سلسلة المرتفعات الشرقية المطلة على سهل رنكوس" في منطقة القلمون الاستراتيجية الحدودية مع لبنان.
وسيطرت القوات النظامية و"حزب الله" الاربعاء على رنكوس التي تعتبر من آخر معاقل المقاتلين في القلمون، وتحاول استكمال السيطرة على محيطها.
في دمشق، افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن "استشهاد فتاة واصابة 22 شخصا جراء سقوط قذيفتي هاون اطلقهما ارهابيون على شارع بيروت"، موضحة ان احداهما اصابت حافلة للنقل الداخلي.
ويقع الشارع وسط دمشق على مقربة من مقر قيادة اركان القوات المسلحة.
وافاد المرصد، من جهته، عن مقتل شخص آخر وسقوط عدد من الجرحى في سقوط قذيفة هاون على منطقة الطبالة في جنوب العاصمة.
في حلب، تتواصل المعارك في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء (شمال غرب)، والذي تقدم نحوه مقاتلو المعارضة في اليومين الماضيين وسيطروا على مبان قريبة منه، بحسب المرصد.
وواصل الطيران المروحي اليوم قصفه "بالبراميل المتفجرة" على مناطق سيطرة المعارضة في حلب.
وافاد المرصد اليوم عن مقتل طفلتين ورجل في قصف "بالبراميل المتفجرة" على حي الشيخ فارس في شرق المدينة.
وادى القصف بالبراميل المتفجرة اأمس على مناطق تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب وريفها، الى مقتل 11 شخصا بينهم ثلاثة اولاد، بحسب ما افاد المرصد اليوم. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم