اتهام جنود بريطانيين بالاعتداء جنسياً على زميلاتهم

13 نيسان 2014 | 12:15

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

الصورة عن الانترنت

ذكرت صحيفة "ديلي ستار " أن جنوداً بريطانيين يجري اتهامهم كل أسبوع بالاعتداء جنسياً زميلاتهم، وعلى النقيض من الأرقام الرسمية.

وقالت الصحيفة أن أرقام وزارة الدفاع البريطانية تشير إلى أن جندية تتعرض للاغتصاب في القوات المسلحة كل أسبوعين، غير أن 60 جندية ادعين بأنهن تعرضن لاعتداءات جنسية و 25 جندية للاغتصاب في العام الماضي.

واضافت أن عدداً قليلاً من الجنود أُدينوا رغم تزايد اتهامات الاعتداء الجنسي والاغتصاب في القوات المسلحة البريطانية، مما جعل النقاد يعتبرون القضاء العسكري بأنه غير صالح لهذا الغرض.

واشارت الصحيفة إلى أن جندياً بريطانياً واحداً أُدين بجرم الاغتصاب في العام الماضي على الرغم من تسجيل 25 حالة اغتصاب في القوات المسلحة البريطانية، بالمقارنة مع 4 ادانات و 10 محاكمات اغتصاب في عام 2012.

وقالت إن الأرقام، التي كشف عنها نائب في حزب العمال المعارض خلال جلسة برلمانية، اظهرت أيضاً وقوع 60 حالة اعتداء جنسي في القوات المسلحة البريطانية قادت إلى 23 محاكمة أدت حتى الآن إلى ادانة جنديين، ولا يزال بعضها الآخر جارياً.

واضافت الصحيفة أن الجنرال البريطاني، جون لوريمر، كان حذّر قبل عامين من أن التحرش الجنسي بالجنديات "وصل إلى مستويات غير مقبولة"، وكتب في رسالة سرية إلى ضابط آخر "أن الضابطات والجنديات في وحدته اشتكين من وقوعهن في موضع اهتمام جنسي غير مرغوب فيه".
وكانت جندية بريطانية سابقة قررت نقل قضية تعرضها لاعتداء جنسي على يد جنود في وحدتها للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بعد أن اتهمت وزارة الدفاع في بلادها بالفشل في التحقيق بقضيتها بالشكل الصحيح.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard