الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

حيوان بحري ضخم مهدد بالانقراض يظهر على الشواطئ المصرية

حسام محمد
حيوان بحري ضخم مهدد بالانقراض يظهر على الشواطئ المصرية
حيوان بحري ضخم مهدد بالانقراض يظهر على الشواطئ المصرية
A+ A-

تناقلت وسائل إعلام مصرية إلكترونية، خبر ظهور حيوان بحري ضخم مهدد بالإنقراض، على أحد الشواطئ المحلية، بالقرب من المنشآت السياحية البحرية في مدينة الغردقة.

وبحسب التقارير فقد رصد البعض هناك، ظهور لحيوان القرش الحوتي، الملقب بـ "الحوت المسالم"، بينما قال حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر: إن "الجمعية تلقت عددًا من البلاغات من أعضاء الجمعية وبعض الغواصين، عن أنّهم شاهدوا القرش يسبح ببطء بجوار المراكب"، موضحاً أنه من الكائنات البحرية المسالمة.

وأوضح أن عددا من السائحين الذين كانوا هناك التقطوا له الصور التذكارية، حيث ظهر في حالة هدوء تام وطفا فوق سطح الماء وكأنه يعرف أنّ الكاميرات تصوره.

بدوره بيّن الدكتور تامر كمال مدير محميات البحر الأحمر، أنّ القرش الحوتي يعتبر من أضخم أنواع القرش الموجودة بالبحر، حيث يبلغ طوله 12 مترًا، ويصل وزنه إلى 30 طنًّا مؤكداً على أنّه مسالم، ولا يمثل خطورة على الإنسان.

وقال: "يتغذى القرش الحوتي على الأسماك الصغيرة والطحالب، وظهوره يدل على نظافة البيئة البحرية نتيجة لحظر الصيد وتوقف الرحلات البحرية طيلة الأربعة شهور الماضية تزامنا مع جائحة فيروس كورونا المستجد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم