الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الطرد عقوبة العطاس... تعليمات جديدة لحكام الكرة الإنكليزية!

حسام محمد
الطرد عقوبة العطاس... تعليمات جديدة لحكام الكرة الإنكليزية!
الطرد عقوبة العطاس... تعليمات جديدة لحكام الكرة الإنكليزية!
A+ A-

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، عن قرارات جديدة اتخذها، من المفترض أن تطبق في الموسم القادم، أهمها قرر بفرض بعض القوانين التي يجب على حكام الكرة الإنكليزية اتباعها في الملاعب، بما يضمن سلامة اللاعبين، وحمايتهم من الإصابة بعدوى "كورونا" قدر المستطاع.

ووفقاً للإرشادات التي تناولتها وسائل الإعلام الرياضية، فإنّ اللاعب الذي سيتعمد السعال أو العطاس بالقرب من أحد اللاعبين المنافسين، سيتلقى طرداً ببطاقة حمراء، أو إنذاراً أصفراً على الأقل، حيث أوضح الاتحاد الإنكليزي في بيان أنّه من غير الممكن التهاون في أمور خطيرة كهذه.

وقال في بيانه: "يجب أن يتخذ الحكام قرارا تأديبيا بحق أي لاعب يقف بصورة متعمدة من مسافة قريبة ويسعل في وجه اللاعب الخصم أو الحكم"، مضيفاً: "المخالقة ستندرج تحت بند: استخدام لغة أو إيماءات مسيئة أو مهينة"، مبيناً أنّ هذه القوانين سيتم تطبيقها على كل حكام الكرة الإنكليزية، في جميع مستويات اللعبة ولكل المراحل.

من جهة أخرى أكّد الاتحاد على ضرورة أن يكون القانون عادلاً، قائلاً: "يجب ألا يتطلع الحكام لمعاقبة السعال الروتيني، ويجب أن يذكر الحكم اللاعبين بتجنب البصق على الأرض، على الرغم من أنه ليس مدرجا كشكل من أشكال سوء السلوك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم