الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طلاب يعودون إلى المدارس في ألمانيا... ضرورة احترام بعض القيود

المصدر: "أ ف ب"
طلاب يعودون إلى المدارس في ألمانيا... ضرورة احترام بعض القيود
طلاب يعودون إلى المدارس في ألمانيا... ضرورة احترام بعض القيود
A+ A-

عاد آلاف الطلاب في شمال #ألمانيا، اليوم، إلى مقاعد الدراسة، في أول دفعة في #أوروبا، مع الالتزام باحترام بعض القواعد الصحية فيما عاودت الإصابات بكوفيد-19 الارتفاع.

والطلاب البالغ عددهم 150 ألفاً في مقاطعة ميكلينبورغ-بوميرانيا في شمال شرق ألمانيا والذين غادروا في عطلة في منتصف حزيران، هم أول من يعود إلى المدارس بشكل أقرب إلى الوضع الطبيعي بعد أشهر من تلقيهم الدروس عبر الانترنت.

وقال شتيفن كاستنر مدير مدرسة "يوغندروف خريستوفوروس" في روستوك لوكالة "فرانس برس" إنّ "الاطفال بحاجة إلى أن يكونوا حاضرين في المدرسة، لأنّه يجب تجنّب التأخر في الدروس بشكل إضافي".

ويجب اتباع بعض القواعد من الآن وصاعداً بهدف تجنب انتقال فيروس كورونا المستجد قدر الإمكان حيث تسارعت الإصابات في البلاد مع تسجيل أكثر من 500 حالة أسبوعياً.

ويتم تجميع الطلاب بشكل لا يلتقي فيه طلاب صفين على سبيل المثال مع صفين من الأصغر سنّاً وخصوصاً مع فارق في ساعات الدروس. وبالتالي في حال تسجيل إصابة، فإنّ هذا النظام يجنب إغلاق كل المدرسة وإنّما وضع الصف المعين قيد الحجر الصحي.

ووضع الكمامات ليس إلزامياً إلّا في ممرات المدرسة. وتجري تهوئة قاعات الدراسة بانتظام فيما على الطلاب احترام قواعد النظافة العامة مثل غسل اليدين بانتظام وتجنّب العناق.

وتستقبل المدرسة 1350 طالباً. وأوضح مدير المدرسة أنّ طالبين فقط لم يحضرا بقرار من أهاليهم "وهما من المجموعة الأكثر عرضة للاصابة" لكن كل المعلمين حضروا.

وعبّر عن تفاؤل بالنسبة للمرحلة المقبلة مذكًراً بأنّ منطقته كانت حتى الآن بمنأى نسبيّاً عن كوفيد-19 الذي أوقع 20 وفاة فيها منذ بدء الأزمة من أصل 9148 في ألمانيا.

وتم اعتماد إجراءات مشتركة للنظافة تتيح عودة مدرسة بشكل أشبه إلى المعتاد في المدارس في منتصف تموز/يوليو من قبل المقاطعات التي يمكنها أن تقرّر تشديدها إذا رغبت بذلك بموجب النظام الفدرالي.

لكن ساسكيا اسكين المسؤولة في الحزب الاجتماعي-الديموقراطي الشريك في الائتلاف الذي تقوده المستشارة الألمانية أنغيلا #ميركل حذّرت من أنّ الاعتقاد بأنّ المدارس ستعود إلى "عملها الطبيعي" سيكون مجرّد "وهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم