السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

النفط يتراجع بسبب المخاوف من تخمة مع زيادة إنتاج أوبك

المصدر: "رويترز"
النفط يتراجع بسبب المخاوف من تخمة مع زيادة إنتاج أوبك
النفط يتراجع بسبب المخاوف من تخمة مع زيادة إنتاج أوبك
A+ A-

تراجعت #أسعار #النفط اليوم الاثنين بفعل المخاوف من تخمة معروض إذ تتجه أوبك وحلفاؤها لتقليص تخفيضات الإنتاج في آب بينما ينبئ تنامي إصابات كوفيد-19 في أنحاء العالم بتحسن أبطأ للطلب.

وبحلول الساعة 06:42 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 27 سنتا بما يعادل 0.6 في المئة إلى 43.25 دولاراً للبرميل. ونزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 34 سنتا أو 0.8 في المئة لتسجل 39.93 دولاراً.

كان برنت ارتفع للشهر الرابع في تموز في حين زاد الخام الأميركي للشهر الثالث مع صعود كلا الخامين من المستويات بالغة التدني لشهر ابريل نيسان، عندما كانت مناطق واسعة من العالم تحت إجراءات الإغلاق الشامل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العام للبحوث في نيسان للأوراق المالية، "القلق يساور المستثمرين حيال تخمة المعروض حيث من المقرر أن تبدأ أوبك+ تقليص تخفيضات الإنتاج هذا الشهر ومن المرجح أن يشجع تعاف في أسعار النفط من مستويات قياسية منخفضة منتجي النفط الصخري الأمريكيين على زيادة الإنتاج.

"المخاوف حيال عودة إصابات فيروس كورونا للارتفاع تثقل كاهل أسواق النفط أيضا."

ارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول أكثر من مليون برميل يوميا في تموز مع إنهاء السعودية وأعضاء خليجيين آخرين قيودا طوعية إضافية على المعروض فوق المبرم في اتفاق بقيادة أوبك.

واستقر إنتاج النفط الروسي دون تغير في يوليو تموز مقارنة مع مستويات حزيران، حسبما ذكرته وزارة الطاقة الأحد. ومن المقرر أن تزيد مجموعة أوبك+، الذي تضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، الإنتاج في  آب، لتضخ حوالي 1.5 مليون برميل يوميا إضافية في المعروض العالمي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم