إستفيدي من حمامات الشمس

12 نيسان 2014 | 13:03

أكدت دراسة سويدية قام بها باحثون في جامعة "لوند" ومعهد "كارولينسكا" أن النساء اللواتي لا يتمتعن بحمامات الشمس (أي الـ"برونزاج" أو Sunbathe) مطلقاً، تتضاعف لديهن الاخطار الصحية مقارنة بالنساء اللواتي يقضين وقتا أطول تحت أشعة الشمس إذ أن حمامات الشمس صحية للغاية بالنسبة للنساء.

وأجريت الدراسة، التي نشرت في دورية "انترينال ميدسن" على قرابة 30 ألف سيدة على مدى 20 عاماً حيث تبين أن معدل الوفيات بين النساء اللواتي يتجنبن التعرض لأشعة الشمس تبلغ الضعف تقريبا مقارنة بالمجموعة التي تعرضت أكثر لاشعة الشمس.
وأكد الباحثون خطأ الاعتقاد بأن النساء ذوات البشرة البيضاء اللواتي يعشن في دول ذات مناخ مشمس يتعرضن لأكبر معدلات الاصابة بسرطان الجلد، لأنه لا ينبغي أن تعتبر الشمس هي العدو رقم واحد بالنسبة للنساء لأن التعرض للشمس مهم للغاية لصحة المرأة حيث يمدها بفيتامين D. كما توصل الباحثون إلى أن اتباع نصيحة "الابتعاد عن أشعة الشمس في الدول التي لا ترى أشعة الشمس بكثرة" مثل السويد، تنطوي في الحقيقة على أضرار بالغة بصحة المرأة، مما ينجم عنه زيادة في الوفيات.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard