الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إيران تسجّل رقماً قياسيًّا في الإصابات بكورونا: 2685 حالة خلال 24 ساعة

المصدر: "أ ف ب"
إيران تسجّل رقماً قياسيًّا في الإصابات بكورونا: 2685 حالة خلال 24 ساعة
إيران تسجّل رقماً قياسيًّا في الإصابات بكورونا: 2685 حالة خلال 24 ساعة
A+ A-

أعلنت السلطات #الإيرانية، الأحد، تسجيل 2685 إصابة جديدة بفيروس #كورونا المستجد في 24 ساعة،  في رقم قياسي منذ نحو شهر في #إيران التي تواجه تفشيا جديدا للوباء منذ نهاية حزيران.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سدات لاري خلال مؤتمرها الصحافي اليومي: "لقد خسرنا للأسف 208 من مواطنينا الأعزاء المصابين بالفيروس" في الساعات الـ24 الماضية. وبذلك يصل عدد الوفيات إلى 17190 في إيران.

ومنذ نهاية حزيران تسجل الجمهورية الإسلامية زيادة ملحوظة بعدد الوفيات اليومية بالفيروس ما أرغم الحكومة على جعل وضع الكمامة في الأماكن المغلقة الزاميا.

وقالت لاري ان الوضع مقلق في 25 من محافظات البلاد ال31 منها قم (وسط) أول بؤرة لتفشي الوباء في شباط، والتي "سجلت زيادة كبيرة بعدد حالات المرضى الذين ادخلوا المستشفيات في آذار".

وأضافت ان وزارة الصحة "لاحظت مجددا ارتفاعا في عدد المصابين الذين ينقلون يوميا إلى المستشفيات" في محافظة قم مشيرة إلى مخاوف من عودة انتشار الفيروس فيها.

ومع الحالات الـ2685 الجديدة التي اعلنتها وزارة الصحة يبلغ العدد التراكمي للمصابين 309437، ما يجعل من إيران البلد الأكثر تضررا في الشرق الأوسط بكوفيد-19.

ولوقف تفشي الفيروس اتخذت ايران تدابير عدة. لكن دون فرض عزل أو حجر.

وذكر الاعلام الإيراني أن المخرج الإيراني خسرو سينايي (79 عاما) الذي حاز جوائز عدة عن أعماله في مهرجانات رسمية ايرانية ودولية، توفي السبت من جراء كوفيد-19.

وقالت لاري: "العامل الرئيسي لوقف تفشي الفيروس هو تصميمنا على الالتزام بالمبادىء الصحية" على غرار "التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام ووضع الكمامات". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم