السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أسرع من الصوت... شركة بريطانية تستعد لإنتاج أسرع طائرة في العالم

حسام محمد
أسرع من الصوت... شركة بريطانية تستعد لإنتاج أسرع طائرة في العالم
أسرع من الصوت... شركة بريطانية تستعد لإنتاج أسرع طائرة في العالم
A+ A-

كشفت شركة "رولز رايس" البريطانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفارهة، عن أنّها بدأت بالفعل، العمل على تصنيع أسرع طائرة في العالم، والتي كانت قد كشفت عن الاستعداد لإنتاجها سابقا، مشيرة إلى أنّها ستكون أسرع من سرعة الصوت بكثير.

وتتعاون الشركة المعروفة بحسب "ديلي ميل" البريطانية، مع شركة "Boom Supersonic"، في بناء طائرة الركاب الجديدة، التي أطلق عليها اسم "Overture"، والتي تستغرق حوالي 3 ساعات ونصف الساعة، لقطع المسافة من لندن إلى نيويورك، أي بحوالي نصف الوقت المستغرق حاليا.

وقال بليك شول، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "Boom"، في بيان: إن "الشركتين تعملان بشكل وثيق للاستفادة من خبراتهما في سبيل تحسين تصميم الطائرة والوصول إلى سرعة أكبر من سرعة الصوت".

وعلى الرغم من أنّ شركة رولز رايس، كانت قد أوضحت سابقاً أنّ الطائرة ستعمل على محرك كهربائي، إلّا أنّ بيان الإنطلاق في إنتاجها بشكل رسمي، اكتفى بالحديث عن أنّ المحرك سيكون صديقاً للبيئة، دون الكشف عن ماهيته.

ووفقاً للتقارير الإعلامية فإنّ التكلفة التقديرية للرحلة للذهاب من لندن إلى نيويورك لمرة واحدة على هذه الطائرة ستكون قرابة ألفي جنيه إسترليني ما يعادل نحو 2600 دولار أمريكي تقريبا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم