الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اللجنة الخماسية مستمرة في إدارة الكرة المصرية

المصدر: النهار
أشرف سلام
اللجنة الخماسية مستمرة في إدارة الكرة المصرية
اللجنة الخماسية مستمرة في إدارة الكرة المصرية
A+ A-

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم " #فيفا" لمد فترة عمله أربعة أشهر إضافية.

وكان "الفيفا" قد قرر في 20 آب من العام 2019 تشكيل لجنة خماسية لإدارة الكرة المصرية لمدة عام عقب الاستقالة الجماعية التي تقدم بها مجلس الإدارة السابق برئاسة هاني أبوريدة، لينتهي عمل اللجنة أمس الجمعة.

وجاء قرار المدّ أربعة أشهر بسبب نص المادة 16 من قانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017 على أن: "تعقد الجمعية العمومية للهيئة الرياضية اجتماعاً عادياً مرة كل عام، توجه الدعوة إليه خلال الأشهر الأربعة التالية لانتهاء السنة المالية، وذلك طبقاً للإجراءات وبالنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئة الرياضية".

وتنتهي السنة المالية المصرية في 30 حزيران من كل عام، ووفقاً لقانون الرياضة المصري فإن آخر موعد لدعوة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة سيكون في نهاية تشرين الأول المقبل، وهو ما جعل الفيفا يمدّد 4 أشهر لإنهاء عمل اللجنة الخماسية.

وطلب الفيفا من اللجنة الخماسية الانتهاء من إعداد اللائحة وإقرارها، وإجراء انتخابات لمجلس إدارة جديد، وتسيير عمل اتحاد الكرة خلال الفترة المحددة.

وأبقى الفيفا على تشكيل اللجنة الخماسية مكوناً من؛ عمرو الجنايني رئيساً، وجمال محمد علي نائباً، وبعضوية محمد فضل، أحمد عبدالله، وسحر عبدالحق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم