بعد طرد "كزبرة" على الهواء... أزمات فناني المهرجانات لا تنتهي في مصر

1 آب 2020 | 13:05

المصدر: "النهار"

حلمي بكر.

رفع عدد كبير من فناني المهرجانات الشعبية في مصر "شعار الأزمات"، بسبب المشاكل المتكررة التي تسببوا فيها أخيراً، وكان آخرها طرد أحدهم من برنامج تلفزيوني على الهواء عن طريق الملحن المعروف حلمي بكر ومقدمة البرنامج.

وحلّ الملحن بكر ومغني المهرجانات "كزبرة" ضيفين على برنامج "هندية والنجوم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إذ انتقد بكر صوت "كزبرة" وأداءه، وكذلك اسمه.

فيما طرد حلمي بكر، "كزبرة" بعدما ضحك أثناء الغناء في استوديو البرنامج، إذ طلب منه أن يغني على الهواء، ليدخل في نوبة ضحك بعدما بدأ الغناء بثوان معدودة، ليردّ عليه حلمي بكر قائلًا: "اتفضل برا يا أخ اتفضل برا. فين الإنتاج؟! إنت فاكر نفسك واقف فين. أنا ما أقعدش في الكلام ده".

ونال فنانو المهرجانات انتقادات حادّة منذ ظهورهم عقب ثورة 25 كانون الثاني، واتهمهم الجمهور والنقّاد بأنهم يفسدون الذوق العام، وعدم امتلاكهم مؤهلات المطربين، سواء في الموهبة أو مساحة الصوت أو حتى الشكل.

وشنّ فنان المهرجانات حمو بيكا، في فيديو مباشر بثه عبر صفحته على موقع "فايسبوك"، هجوماً عنيفاً ضد زميله الفنان حسن شاكوش، قائلاً: "أنا تاريخي أكبر منك. قول إنت تاريخك إيه في الحياة، أنا اللي عملتك وتسببت في وجودك على الساحة وعملت تاريخك، كنت تغني شغلي في الحفلات، والكاميرات في الاستوديو مصوراك، أنا تاريخي أكبر منك، إنت شبعت بعد جوع".

كما شنّ عمر كمال هجوماً عليه أيضاً بعد نجاح أغنيتهما "بنت الجيران"، مؤكداً أن شاكوش نسب فضل نجاح الأغنية لنفسه فقط، رغم مجهوده الكبير في نجاحها قائلاً: "المقاطع التي شغلت كثيرين وتسببت في نجاح الأغنية كانت من غنائي أنا، ورغم ذلك حسن شاكوش نسب الفضل لنفسه".

كما أثار حمو بيكا أزمات عدة، بعد تحرير نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، محضراً ضده لمنع إقامة حفل له في العجمي بالعام 2018، ثم اتهم في العام 2019 مسؤولي نقابة الموسيقيين بالحصول على رشاوى، مهدداً بتحطيم النقابة، لترفض الأخيرة منحه تصريحاً بالغناء وتم إلغاء عدة حفلات له في الإسماعيلية ودمياط، ليصدر بعدها حكم من محكمة جنح الإسكندرية، بحبسه 3 أشهر، بسبب الغناء دون ترخيص.

واشتعلت حرب عنيفة بين حمو بيكا ومجدي شطة، بسبب حفل في الإسكندرية، وتداول الجمهور فيديوات لهما تحمل إساءات وتراشقاً لعدة أسابيع متتالية.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard