السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

منع وصيف الدوري التركي من المشاركة في "أبطال أوروبا"

المصدر: "أ ف ب"
منع وصيف الدوري التركي من المشاركة في "أبطال أوروبا"
منع وصيف الدوري التركي من المشاركة في "أبطال أوروبا"
A+ A-

سيُحرَم #طرابزون_سبور، الذي أنهى #الدوري_التركي في المركز الثاني، من خوض منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما ثبتت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قرار استبعاده قارياً لموسم واحد، بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وقرر الاتحاد الأوروبي "يويفا" الشهر الماضي حرمان طرابزون سبور من المشاركة في مسابقاته لعام، بسبب عدم احترامه اتفاقا أبرم عام 2016 وعد فيه بتحقيق توازن مالي في حساباته لعام 2019.

ورفضت "كاس" استئنافاً تقدم به النادي التركي، وأكدت عقوبة استبعاده، ما سيتيح لبشكتاش، الذي حل ثالثاً في ترتيب الدوري، من تمثيل بلاده في دوري الأبطال انطلاقاً من الدور التمهيدي الثاني.

وتبقى بطاقة التأهل المباشر إلى دور المجموعات عن الدوري التركي، من نصيب باشاك شهير، الذي توج بطلاً للمرة الأولى في تاريخه.

ووفقاً للمادة الرابعة من لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة بشأن المشاركة في المسابقات القارية لفترة 2018-2021، فإن "أي نادٍ لا يُقبل في المسابقة، يُستبدل بالنادي التالي من خلفه في ترتيب الدوري الأعلى من البطولة الوطنية للاتحاد الوطني نفسه".

وانضم طرابزون سبور إلى عدد من الأندية التي وقعت ضحية قوانين اللعب المالي النظيف، أبرزها مانشستر سيتي الانكليزي الذي عوقب بالحرمان من المشاركة القارية للموسمين المقبلين، قبل أن ينجح في الاستئناف المقدم أمام "كاس"، فيما يغيب ميلان الإيطالي عن الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" في الموسم الحالي للسبب ذاته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم