في ظل تفشّي كورونا… تحذيرات صحية للحفاظ على المناعة في عيد الأضحى

31 تموز 2020 | 11:50

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

أكّدت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية بمستشفى جامعة القاهرة، أن تفشّي فيروس كورونا يحتم علينا اتباع سلوكيات غذائية صحيحة للحفاظ على المناعة.

نهلة عبدالوهاب.

وقالت نهلة لـ"النهار": "من الضروري أن ينتبه مرضى السكر وضغط الدم والقلب لصحتهم خلال فترة العيد، وعدم أكل كميات كبيرة من اللحوم، والابتعاد عن تناول الدهون، ويجب على مرضى النقرس عدم تناول الكبدة أو الإفراط في أكل اللحوم".

وتابعت: "لا بدّ من تناول اللحوم باعتدال، وشرب كميات كبيرة من الماء، والسوائل، والشاي الأخضر، وأكل الفاكهة، والخضراوات، وتقليل النشويات، والابتعاد عن أكل الحلويات خلال العيد".

وأضافت: "لا بدّ من ممارسة الرياضة، والمشي، والتعرض لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل لإمداد الجسم بما يحتاجه من فيتامين د".

"أنصح بتناول اللحوم المسلوقة بعد غليها لأول مرة في ماء يتم التخلص منه، حيث يحتوي على الجراثيم العالقة باللحم والدهون الضارة، ثم تسويتها في ماء يحتوي على البصل وورق الغار، والفلفل الأسود".

وشددت على تقليل السكر والملح لما لهما من خطورة على مناعة الإنسان، مشيرة إلى ضرورة ألا تكون اللحوم المشوية ملاصقة للفحم، والابتعاد عن المقليات وأكل الدهون.

وأكدّت عبدالوهاب أن اتباع إجراءات غذائية سليمة، والحفاظ على المناعة خلال عيد الأضحى شيء ضروري في ظل تفشّي وباء كورونا.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard