الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الشاي الأخضر يبعد شبح خرف الشيخوخة

A+ A-

كان عدد من البحوث الطبية السابقة قد أكد فاعلية الشاي الأخضر في الوقاية من الإصابة بمرض السكري النوع الثاني والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الغلوكوزعلى شكل شحوم، ولذا فإن خفض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم، ويقي من أمراض القلب فضلاً عن بعض أنواع السرطان .


ويحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من مضادات الأكسدة المهمة وقد يؤدي على المدى القصير إلى مرونة الأوعية الدموية، وهو ما يساعد في زيادة فاعلية الاستفادة من فوائده ومضادات الأكسدة الموجودة فيه لطرد الشوارد الضارة، فضلاً عن مكافحة اعتلال الإدراك وتحسين الذاكرة بالإضافة إلى إبعاد شبح الإصابة بخرف الشيخوخة.
لذا، تنصح أحدث البحوث الطبية بالتخلي عن عادة تناول القهوة في الصباح الباكر واستبدالها بتناول الشاي الأخضر.
ويساعد الشاي الأخضر في تقليل مستويات البروتين الشحمي LDL والذي يعرف بالكولستيرول السيء، فيقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين كما يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وله فعالية الأسبرين نفسها في هذا المجال.
يزيد الشاي الأخضر مستويات الكولستيرول النافع Hdl الذي يساعد في إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين ويسهم في خفض ضغط الدم ويساعد أيضاً على الوقاية من التسمم الغذائي نظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد في نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم