فيديو: هذا ما قد تبدو عليه نظارة أبل القادمة بتقنية الواقع المعزّز

30 تموز 2020 | 11:03

المصدر: "الدايلي مايل

  • المصدر: "الدايلي مايل

يبدو أن شركة #ابل تعمل على تصميم جديد لنظاراتها الخاصة بالواقع المعزز، إذ كشف عدد من التسريبات أن الشركة العملاقة تطور منذ فترة طويلة هذه النظارة والذي يمكنها التوافق مع أول هاتف iPhone 5G على الإطلاق.

ويظهر مقطع فيديو تخيلي ابتكره المصمم إسكندر أوتوبايف، الذى شارك الفيديو على إنستغرام، ما قد تبدو عليه سماعة الرأس المستقبلية، إذ ابتكر واحد من المصممين رؤيته لنظارات ابل التي تعرض في إطار أسود مع عدسة طويلة وواضحة، والتي تعرض واجهة في الداخل مرئية فقط لمن يرتديها.

كتب المصمم على الفيديو: "فقط تخيل أن يحول وضع الشمس النظارات العادية إلى نظارات شمسية أيضًا، ويمكنك طمس بيئة الخلفية للتركيز على الواجهة".


وبحسب ما ذكره موقع "الدايلي مايل" فيمكن المستخدمين لمس الشاشة الافتراضية لفتح التطبيقات أو تصفح الويب أو التمرير عبر الصورة أو أي مهام أخرى ممكنة على هاتف ايفون، كما يمكن عند ارتداء النظارات، تنشيط الواجهة وعرض شاشة الأيفون على العدسة، وهناك أيضًا لوحة مفاتيح افتراضية تظهر.

وفيما يعدّ الفيديو تخيّلياً بامتياز، اقترحت تسريبات أخرى أن نظارات أبل هذه يمكن الإعلان عنها في العام المقبل.

وقال المسرب ومحلل التكنولوجيا جون بروسر إنه رأى نموذجين أوليين من النظارات في مقر الشركة، أحدهما أبيض والآخر أسود، وأوضح إن كلا الطرازين سيكون متوافقاً مع الجيل الخامس.

وستدعم نظارات ابل القادمة نظام تشغيل خاصاً بها يسمى "Starboard" وستكون هناك حاجة إلى هاتف ايفون أو ساعة ابل لإعداد النظارات وكذلك المساعدة فى استخراج بيانات المستشعر، كما ستحتوي النظارات على مستشعرات، ولكن فقط لمعايرة أكثر دقة بين CGI والعالم الحقيقي.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard