الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

6 طرق تشجعك أكثر على الركض!

A+ A-

هناك مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية التي تثبت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام (150 دقيقة في الأسبوع، وهي عبارة عن 30 دقيقة 5 مرات في الأسبوع) والركض خصوصاً، له فوائد صحية قد تغنيك عن تناول الأدوية.


وقد أظهرت الدراسات أن الرياضة يمكن أن تساعد في منع السمنة، وداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، ومجموعة من المشكلات الصحية الأخرى. بل أكثر من ذلك، الركض يسهم إلى حد كبير في تحسين نوعية الحياة العاطفية والعقلية الخاصة بك، وحتى يساعدك في العيش لفترة أطول. وإليك الطريقة:


1. الركض يجعلك أكثر سعادة: مهما كنت حالتك النفسية، ممارسة الرياضة ستجعلك تشعر بتحسن. ففي دراسة أجريت عام 2006 ونشرت في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية، وجد الباحثون أن التمارين الرياضية (حتى ولو 30 دقيقة من المشي) يمكن أن ترفع على الفور معنويات ومزاج شخص ما يعاني من الاكتئاب.
2. يساعدك في فقدان الوزن: أنت تعلم أن التمارين تحرق السعرات الحرارية ولكن المكافأة هي أنك حتى حين تنتهي من الركض، يستمر حرق السعرات.
3. تشير الدراسات إلى أن الركض يحسن صحة الركبة، وفقا لبحث في جامعة بوسطن في مقابلة مع الباحث ديفيد فيلسونا. كما وأنه يزيد من صحة العظام، وحتى يساعد على منع فقدان العظام المرتبط بالعمر.
4. خلصت الدراسة التي نشرت في 2012 في نشرة Psychonomic Bulletin & Review أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في إخفاء ملامح التقدم في العمر ويعمل على تحسين الذاكرة.
5. تم تحليل أكثر من 170 دراسة في مجلة التغذية وأظهرت النتائج أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يرتبط مع انخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
6. حتى ولو كنت تمارس الحد الأدنى من التمارين أي 30 دقيقة، 5 مرات في الأسبوع، ستعيش لفترة أطول. فقد اظهرت الدراسات أنه عندما بدأت أنواع مختلفة من الناس بممارسة الرياضة، عاشوا لفترة أطول. فأضيف 4.1 سنوات الى حياة المدخنين، و3 سنوات الى غير المدخنين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم