الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش ونادال أبرز المشاركين في دورة سينسيناتي

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش ونادال أبرز المشاركين في دورة سينسيناتي
ديوكوفيتش ونادال أبرز المشاركين في دورة سينسيناتي
A+ A-

سيكون المصنفان الأول والثاني عالمياً الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش والإسباني #رافايل_نادال، إضافة إلى حامل اللقب الروسي دانييل ميدفيديف من أبرز المشاركين في دورة #سينسيناتي الأميركية للماسترز (1000 نقطة)، الاستئنافية لموسم كرة المضرب التي ستنطلق في 20 آب المقبل في نيويورك.

وتوقفت منافسات الكرة الصفراء منذ منتصف آذار الفائت بسبب تفشي فيروس كورونا. وكانت عودة المحترفين مقررة من خلال دورة واشنطن في 14 آب المقبل، قبل أن يتم الاعلان عن إلغائها بسبب "استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19".

وسيستأنف موسم المحترفين في دورة سينسيناتي التي ستقام هذا العام استثنائياً في مجمّع "بيلي جين كينغ ناشينول تنس سنتر" في "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك لأسباب لوجستية وصحية مرتبطة بالجائحة بين 20 و28 آب، على أن تليها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد ثلاثة ايام فقط في 30 منه، كلاهما خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير.

وتضمّ لائحة المشاركين أبرز المصنفين باستثناء السويسري روجيه فيديرر المصنف رابعاً وحامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدورة (7)، بعد أن خضع في حزيران الفائت لجراحة جديدة في الركبة ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل.

وسبق أن أعرب كل من ديوكوفيتش ونادال عن قلقهما ومخاوفهما بشأن إقامة فلاشينغ ميدوز، في ظل استمرار التفشي الواسع للوباء في الولايات المتحدة أكثر البلدان تضررا لناحية الإصابات والوفيات.

الا ان نيويورك نجحت في الآونة الأخيرة في الحد من انتشار الوباء بعد ارتفاع عدد الإصابات في شهري آذار ونيسان، حيث يتفشى الآن أسرع في فلوريدا، تكساس وكاليفورنيا.

وإلى جانب ديوكوفيتش حامل اللقب عام 2018 نادال المتوج في 2013، وميدفيديف، يبرز بين المشاركين في الدورة النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثا، اليوناني ستيفانوس تسيتيباس المصنف سادسا والمتوج العام الماضي بلقب بطولة الماسترز الختامية، الالماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعا، الايطالي ماتيو بيريتيني التاسع والبلجيكي دافيد غوفان العاشر.

أما لدى السيدات، فأبرز المشاركات الاميركية سيرينا وليامس ومواطتنتها صوفيا كينن مفاجأة هذا العام والمتوجة ببطولة أوستراليا المفتوحة، التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة، الهولندية كيكي برتنز، السويسرية بليندا بنتشيتش والاسبانية غاربيني موغوروسا.

وستغيب عن الدورة المصنفة أولى الأوسترالية آشلي بارتي، حاملة لقب بطولة رولان غاروس 2019 والمصنفة ثانية الرومانية سيمونا هاليب، المتوجة بلقب ويمبلدون، المصنفة خامسة الاوكرانية ايلينا سفيتولينا والكندية بيانكا أندرييسكو حاملة لقب "فلاشينغ ميدوز".

وسيشارك 40 لاعباً من المصنفين الـ43 الأوائل في الدورة مقابل 39 من المصنفات الـ53 الأوليات.

ومن المقرر استئناف منافسات السيدات في 3 آب في دورة باليرمو الإيطالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم