الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سعياً منه للتفوّق على تيك توك: فايسبوك يقدّم مبالغ ماليّة مغرية لمنشئي المحتوى

المصدر: "وول ستريت جورنال"
سعياً منه للتفوّق على تيك توك: فايسبوك يقدّم مبالغ ماليّة مغرية لمنشئي المحتوى
سعياً منه للتفوّق على تيك توك: فايسبوك يقدّم مبالغ ماليّة مغرية لمنشئي المحتوى
A+ A-

بعد إطلاقها لخدمة "Reels"  الجديدة على تطبيق #إنستغرام، وهي ميزة جديدة مستوحاة من تطبيق مشاركة المحتوى الشهير #تيك_توك، كشف تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن #فايسبوك قرر الاستعانة ببعض أشهر نجوم تيك توك من أجل دفعهم إلى الانتقال إلى شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة الخاصة بها.

وذكر التقرير أن الشركة العملاقة قدمت عروضاً مربحة إلى نجوم تطبيق الفيديوهات الصيني البارزين، وذلك لتشجعيهم على الانخراط والاشتراك في الشبكة الجديدة، لا سيما بعدما تم إطلاقها رسمياً في كل من البرازيل وفرنسا وألمانيا، وفي الولايات المتحدة مؤخراً.

ووفقاً للتقرير، فهذه الخطوة تشير الى أن فايسبوك يريد إما التفرد في هذا التطبيق ومنافسة تيك توك أو أن يكون Reels هو المكان الأول الذي يتم فيه نشر مقاطع اجتماعية جديدة، ويبدو أن الشركة عرضت أيضًا تمويل إنتاج هذه المقاطع، ما يعني أنها دفعت مبلغًا كبيرًا إذ قامت بتجنيد الكثير من منشئي المحتوى.

من جهة أخرى، يبدو أن هذه الخطوة هي ما دفعت بتيك توك للإعلان عن إطلاق صندوق بقيمة 200 مليون دولار لمساعدة الأشخاص على البقاء في الخدمة، إلا أن هذا يحتاج إلى شروط منها: أن يكون الحد الأدنى لسن المشترك هو 18، إلى جانب تلبية مجموعة من شروط القبول، بما في ذلك عدد مرات النشر.

الجدير ذكره هنا، هو أن لفايسبوك حظوظاً كبيرة للاستفادة من تطبيق Reels وعروضه للمبدعين إذ كونه بات في موقع أقوى سياسياً من منافسه الصيني، لا سيما بعدما حظرت عدد من الشركات الأميركية موظفيها من تحميل التطبيق الصيني على هواتف شركاتهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم