انقلبت الأدوار... إنقاذ كلب سان برنارد سقط من أعلى قمّة في إنكلترا

28 تموز 2020 | 14:24

المصدر: "سي أن أن"

  • المصدر: "سي أن أن"

إنقاذ كلب سانت برنارد.

تشتهر كلاب من نوع سان برنارد بالمساعدة في إنقاذ المغامرين في الجبال، إلاّ أن الأمر انقلب يوم الأحد في شمال إنكلترا، إذ تناوب ستة عشر متطوعًا من فريق الإنقاذ الجبلي في منطقة ماسديل على حمل ديزي من نوع سان برنارد، التي يبلغ وزنها 55 كغم، من أعلى قمة في إنكلترا، سكافيل بايك. وأمضى فريق الإنقاذ الجبلي ما يقرب من خمس ساعات لإنقاذ ديزي، التي كانت سقطت مساء الجمعة أثناء نزول الجبل مع أصحابها.

وأشار أحد الأشخاص من فريق الإنقاذ أن ديزي كانت تظهر علامات ألم في ساقيها الخلفيتين وعاجزة عن التحرك. وبعد التشاور مع الأطباء البيطريين، قاموا بتخفيف بعض الألم وتعديل نقّالتهم المصممة للبشر لتكون أكثر ملاءمة للكلاب. كما حزموا بعض الحلوى للمساعدة على تهدئتها.

وأفاد موقع "سي أن أن" الإخباري أن أصحاب الكلبة عمدوا إلى تقديم الطعام والمياه لديزي في انتظار وصول فريق الإنقاذ. وذكر الفريق أنّه واجه بعض الصعوبات في طريقه لكنّه نجح في إنقاذ ديزي، وهي الآن تتعافى في المنزل.

View this post on Instagram

This is Daisy. She’s had a tough weekend. ?⛰️ The four-year-old was rescued after she collapsed while walking down England's highest mountain. The irony of Daisy being a St Bernard - originally bred to find and save people lost in the Italian and Swiss Alps - wasn’t lost on her rescuers. “The team rescues canine casualties around a dozen times every year, but this was the first time a St Bernard has been rescued by the team,” the Wasdale Mountain Rescue Team said. Friday's operation, which involved 16 crew members, took five hours as rescuers carried Daisy on a stretcher over obstacles including a waterfall. Tap the link in our bio to read more about Daisy. #DogsOfInstagram #Animals #StBernard #Mountain #bbcnews

A post shared by BBC News (@bbcnews) on


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard