الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون يوضح اتهامه بيل غيتس بالكذب

المصدر: "أ ف ب"
هاميلتون يوضح اتهامه بيل غيتس بالكذب
هاميلتون يوضح اتهامه بيل غيتس بالكذب
A+ A-

أكد البريطاني #لويس_هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 أنه أسيء تفسير كلامه بعد مشاركته لمنشور في وسائل التواصل الاجتماعي، اتهم فيه الملياردير الأميركي #بيل_غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" بالكذب حول إيجاد لقاح لوباء فيروس #كورونا.

وقال هاميلتون إنه يريد "توضيح أفكاره" حول هذه المسألة بعد أن اجتذب الفيديو، الذي نُشر في تطبيق "انستغرام"، حيث يتابعه نحو 18,3 مليون شخص تعليقات انتقادية، ليتم حذفه منذ ذلك الوقت.

ويعرض الفيديو أسئلة طرحت على غيتس، الذي تعهد بتقديم 250 مليون دولار لمكافحة الوباء حول الآثار الجانبية المحتملة للقاح، أرفقه بتعليق يتهم فيه الملياردير بأنه يقول الأكاذيب، وهو أمر قال هاميلتون إنه فشل في تحديده.

وقال سائق فريق مرسيدس الباحث عن تتويج سابع في بطولة العالم ومعادلة الرقم القياسي للألماني مايكل شوماخر: "لقد لاحظت بعض التعليقات على منشوري السابق حول لقاح فيروس كورونا، وأريد توضيح أفكاري حول ذلك، حيث أفهم لماذا قد يكون أسيء تفسيرها".

وأضاف: "أولاً، في الواقع لم أكن قد رأيت التعليق المرفق، لذا فإنه خطأي تماماً وأنا لدي الكثير من الاحترام للعمل الخيري الذي قام به بيل غيتس".

وأوضح هاميلتون: "أنا لست ضد اللقاح، ولا شك أنه سيكون مهما في مكافحة فيروس كورونا، وآمل في تطويره للمساعدة في إنقاذ الأرواح".

وأشار البريطاني إلى أن الفيديو أظهر "أنه لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين بشأن الآثار الجانبية (للقاح) الأكثر أهمية وكيفية تمويله".

وأرغم غيتس في الأسبوع المنصرم على انكار نظريات المؤامرة التي تتهمه بخلق الفيروس لأسباب مختلفة بين الارهاب البيولوجي إلى كسب المال من بيع اللقاحات.

ويظهر الفيديو أن غيتس يريد "القضاء على 15 في المئة من سكان العالم"، من خلال اللقاح والرقائق الإلكترونية وقد حظي بملايين المشاهدات عبر موقع "يوتيوب".

وقال مؤسس "مايكروسوفت" خلال مقابلة في برنامج "تاون هول"، الذي يبث على شبكة "سي إن إن" الأميركية "إنه مزيج سيئ من الجائحة ووسائل التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يبحثون عن تفسير بسيط جداً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم