الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

صيغة جديدة لـ"كونكاكاف" في تصفيات كأس العالم 2022

المصدر: "أ ف ب"
صيغة جديدة لـ"كونكاكاف" في تصفيات كأس العالم 2022
صيغة جديدة لـ"كونكاكاف" في تصفيات كأس العالم 2022
A+ A-

سيتمّ توسيع الدور النهائي الحاسم من تصفيات #كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) من 6 منتخبات إلى 8، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وأشار "كونكاكاف" في بيان ان 5 منتخبات هي المكسيك، الولايات المتحدة، كوستاريكا، جامايكا وهندوراس (الافضل تصنيفاً بحسب النظام السابق)، ستشارك تلقائياً في الدور النهائي، الذي يضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأهل إلى المونديال، فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا.

وينضم الى المنتخبات الخمسة المتأهلون من الدور التمهيدي الثاني والذي يشارك فيه باقي المنتخبات المنضوية في الاتحاد القاري.

وتنطلق الادوار التمهيدية في تشرين الأول المقبل، بحيث توزعت المنتخبات الـ30 على 6 مجموعات من خمسة.

ويلتقي أبطال المجموعات الستة في الدور التمهيدي الأول، في مباريات ذهاب وإياب في الدور الثاني، ليتأهل ثلاثة منهم الى الدور الحاسم.

وينطلق الدور النهائي الحاسم في حزيران 2021، قبل ختامه في آذار 2022، وذلك قبل 8 أشهر من النهائيات المرتقبة في قطر.

ويأتي هذا التغيير في صيغة التصفيات بعد إلغاء العديد من أيام مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب جائحة فيروس كورونا، ما جعل الخطط السابقة لاتحاد كونكاكاف في التصفيات غير قابلة للتنفيذ.

وقال رئيس اتحاد كونكاكاف الكندي فيكتور مونتالياني ان الصيغة الجديدة تمنح فرصاً أكبر لمنتخبات المنطقة بالتأهل إلى كأس العالم "كل المنتخبات تملك الآن فرصة التأهل المباشر إلى قطر 2022 والحلم بخوض كأس العالم".

وتابع: "احترمنا ايضاً مواقف تلك الدول التي كانت قد ضمنت خوض الدور النهائي في ظل النظام السابق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم