بعد عودة المباريات: مايكروسوفت تبتكر مشجعين افتراضيين من نوع آخر

27 تموز 2020 | 15:35

المصدر: "الدايلي مايل

  • المصدر: "الدايلي مايل

من المفترض أن يستأنف الاتحاد الوطني لكرة السلة موسمه الذي تعطل نتيجة تفشي وباء #كورونا في 30 تموز الحالي في مدينة أورلاندو بولاية #فلوريدا، إلا أن المباريات هذه المرة لن تكون كسابقاتها قبل انتشار الفيروس حيث ستمتلئ المدرجات بمشجعين من نوع آخر.

ووفقاً لصحيفة "الدايلي مايل"، فإن شركة #مايكروسوفت تعمل مؤخراً مع الاتحاد الوطني لكرة السلة NBA على تصميم مشجعين افتراضيين باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال تركيب الوجوه الحقيقية على شاشات LED بطول 17 قدماً لتجنب المقاعد والمدرجات الفارغة. وعندما يستأنف الاتحاد موسمه هذا الأسبوع، يمكن أن تضم المدرجات أكثر من 300 مشجع لن يكون أي منهم بالفعل في الساحة.


وقالت مايكروسوفت و NBA إنهما توحدتا لوضع الجماهير افتراضياً في مواقف كل لعبة باستخدام تطبيق "مايكروسوفت Teams" والشاشات العملاقة.

وسيزود الاثنان كل ملعب بشاشات LED بطول 17 قدمًا تلتفّ حول ثلاثة جوانب من الساحة، ويتم ملء المدرجات الافتراضية بالمشجعين الذين يستخدمون تطبيق Teams لتسجيل الدخول والجلوس جنبًا إلى جنب باستخدام ميزة جديدة في التطبيق تسمى "وضع معًا" تهدف إلى محاكاة مجموعة من الأشخاص الجالسين في غرفة.

وقال مسؤولو الدوري الأميركي للمحترفين، إن الصوت من المشجعين الافتراضيين سيتم تشغيله في الساحة والتلفاز، وستقتصر المقاعد الافتراضية على 320 معجباً، ويعتمد الرقم على حجم المكان والشاشات. كما سيتم اختيار المعجبين من جانب الفرق المحلية، ويعمل كل فريق على تحديد كيفية التعامل مع الاختيارات.

وقال مسؤولو الدوري الاميركي للمحترفين أيضاً إنهم يعيدون تطوير نهجهم في بث التلفزيون، مع وضع كاميرات قريبة من اللاعبين لمحاكاة وجهة نظر المشجعين الذين يجلسون في مقاعد بالقرب من الملعب.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard