الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

يوفنتوس يحكم سيطرته على بطولة إيطاليا... والفضل لرونالدو

يوفنتوس يحكم سيطرته على بطولة إيطاليا... والفضل لرونالدو
يوفنتوس يحكم سيطرته على بطولة إيطاليا... والفضل لرونالدو
A+ A-

كرّس نادي يوفينتوس سيطرته على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بإحرازه للمرة التاسعة على التوالي إثر تغلبه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر، الأحد، في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى رونالدو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وساهم في الثاني عندما سدد كرة قوية ارتدت من الحارس إميل أوديرو وتابعها فيديريكو برنارديسكي داخل المرمى (67)، علماً بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 83 نقطة بفارق سبع نقاط أمام مطارده المباشر إنتر ميلان قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

وبعدما أهدر الفرصة الأولى لحسم اللقب عندما خسر أمام أودينيزي 1-2 الخميس لماضي، استغل فريق "السيدة العجوز" الفرصة الثانية على أكمل وجه وحقق الفوز الـ26 هذا الموسم والثاني في مبارياته الست الأخيرة ليحرز اللقب الـ36 في تاريخه، والأول لمدربه ماوريتسيو ساري على صعيد ألقاب الدوري في مسيرته التدريبية بعدما حل وصيفاً مرتين مع نابولي عامي 2016 و2018.

وعلّق قائد يوفنتوس ليوناردو بونوتشي على التتويج قائلاً: "إنه اللقب الأصعب والأجمل. كان لقباً صعباً، لقد بدأنا مسيرة جديدة وفلسفة جديدة مع مدرب جديد. واجهنا العديد من الصعوبات وكان هناك العديد من الأصوات التي أثّرت على الفريق لكننا بذلنا قصارى جهدنا في فترة صعبة عانى منها العالم بأسره بسبب فيروس كوفيد-19".

وأضاف: "أردنا هذا اللقب وبقوة، عانينا كثيراً، هذا أمر لا شك فيه. لا أجد الكلمات لأعبّر عن ارتياحي لما فعلناه وما يجول بخاطري. أنا راض عن هذا الأداء وأشكر الجميع من مسؤولين ولاعبين ومشجعين. الأمر السيّئ هو أن الجماهير ليست معنا، كما أننا لن نحتفل باللقب بعد الوفيات التي عانينا منها" بسبب فيروس كورونا المستجد.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم