الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لمن أهدى رونالدو اللقب؟

المصدر: "أ ف ب"
لمن أهدى رونالدو اللقب؟
لمن أهدى رونالدو اللقب؟
A+ A-

أعرب النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو عن سعادته بتحقيق لقبه الثاني على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم مع #جوفنتوس، مهدياً اللقب للمشجعين، لا سيما الذين عانوا من فيروس #كورونا.

وحسم فريق "السيدة العجوز" لقبه التاسع توالياً في "سيري أ" الاحد بفوزه 2-0 على سمبدوريا ليبتعد بفارق 7 نقاط أمام مطارده المباشر إنتر ميلان قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

ويدين جوفنتوس بفوزه إلى رونالدو، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وساهم في الثاني عندما سدد كرة قوية ارتدت من الحارس وتابعها فيديريكو برنارديسكي داخل المرمى (67)، علماً أنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وقال البرتغالي عبر منشور على حسابه في "إنستغرام" مرفقاً بصورة احتفال الفريق في غرفة تبديل الملابس "أنا سعيد جداً باللقب الثاني على التوالي في الدوري وللاستمرار في صناعة التاريخ مع هذا النادي العظيم والرائع".

وتابع: "أهدي هذا اللقب لكل مشجعي جوفنتوس، لا سيما أولئك الذين عانوا ويعانون من الجائحة التي فاجأتنا جميعاً وقلبت العالم رأساً على عقب".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CDHy0kDgVuM]]

ولم يكن الموسم سهلاً على الـ"بيانكونيري" بعد أن وجد نفسه متقدما بفارق نقطة يتيمة عن لاتسيو قبل توقف المنافسات في منتصف آذار الفائت بسبب "كوفيد-19"، بعد أن كانت ايطاليا من أكثر البلدان تضررا من الوباء الذي أدى الى وفاة اكثر 35 ألف شخص في البلاد.

وعلى الرغم من ان فريق ساري حقق فقط فوزين في مبارياته الست الأخيرة مقابل تعادلين وهزيمتين، إلا أنه استفاد بشكل كبير من الهفوات التي وقع فيها منافسوه، لا سيما لاتسيو وإنتر ليواصل هيمنته على الدوري.

وتابع رونالدو، الذي بات في رصيده 7 ألقاب في الدوريات المحلية (ثلاثة مع مانشستر يونايتد الانكليزي واثنان مع كل من ريال مدريد الإسباني وجوفنتوس): "لم يكن الأمر سهلاً! شكّل دعمكم وموقفكم وتصميمكم القوة التي كنا بحاجة إليها للمواجهة في المراحل الأخيرة القوية من الدوري والصراع حتى النهاية لهذا اللقب الذي ينتمي لكل إيطاليا".

ولا يزال أفضل لاعب في العالم 5 مرات أمام تحد فردي قبل مرحلتين من النهاية، إذ يتنافس مع نجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي (34 هدفاً) على لقب هداف "سيري أ" هذا الموسم، علماً أن البرتغالي يتخلف عنه بثلاثة أهداف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم