الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

منع حركة المرور... الجزائر تُمدّد الحجر الجزئي 15 يوماً في عدد من الولايات

المصدر: "أ ف ب"
منع حركة المرور... الجزائر تُمدّد الحجر الجزئي 15 يوماً في عدد من الولايات
منع حركة المرور... الجزائر تُمدّد الحجر الجزئي 15 يوماً في عدد من الولايات
A+ A-

قرّرت الحكومة الجزائرية، مساء الأحد، تمديد الحجر لمدة 15 يوماً في مناطق واسعة من البلاد بسبب الزيادة المستمرة في حالات الإصابة بفيروس #كورونا المستجد خلال الأسابيع الأخيرة.

وتم تمديد الحجر المنزلي الجزئي من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً في 29 ولاية من ولايات البلاد الـ48، وذلك بدءاً من الثلثاء ولمدة 15 يوماً، وفق ما جاء في بيان رسمي.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أنّ الحكومة قررت أيضاً "منع حركة المرور، بما فيها السيارات الخاصة" من تلك الولايات الـ29 وإليها.

وأضاف البيان أنّه تم أيضاً تمديد "تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في الولايات التسع والعشرين".

وكانت إجراءات الحجر قد رُفِعت بالكامل في 14 حزيران في الولايات الـ19 الأخرى.

وبحسب أحدث تقرير للجنة العلمية المعنية برصد تطور الوباء، نشر الأحد، سُجّلت رسميّاً في #الجزائر 27 ألفاً و357 إصابة بكوفيد-19 بينها ألف و155 وفاة، وذلك منذ تسجيل الإصابة الأولى في 25 شباط.

والجزائر التي سجلت في الأيام الأخيرة أرقاما قياسية لناحية الإصابة بكوفيد-19 (675 إصابة الجمعة) هي واحدة من الدول الافريقية الأكثر تضرّراً من الوباء.

كما اعتمد مجلس الوزراء الجزائري الأحد مشروع الأمر المعدل والمتمم لقانون العقوبات، الرامي إلى ضمان أفضل حماية لمُستخدَمي قطاع الصحة ضد الاعتداءات التي قد تطالهم والتي ازدادت منذ بدء الجائحة.

ويتضمن النصّ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، عقوبة بالحبس تتراوح من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات في حالة الاعتداء اللفظي على هؤلاء المستخدَمين، وعقوبة بالحبس تتراوح من 3 إلى 10 سنوات في حالة الاعتداء الجسدي عليهم، حسب خطورة الفعل، وعقوبة قد تصل إلى الحبس المؤبد "في حالة وفاة الضحية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم