الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قائد ليفربول أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

المصدر: "أ ف ب"
قائد ليفربول أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي
قائد ليفربول أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي
A+ A-

كوفئ قائد #ليفربول #جوردان_هندرسون على مساهمته في قيادة "الريدز" إلى لقبهم الأول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم منذ 1990، بنيله جائزة الكُتاب الكرويين لأفضل لاعب خلال موسم 2019-2020.

وتفوق ابن الـ30 عاماً في السباق على الجائزة السنوية على كل من نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وزميليه في ليفربول المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والهداف السنغالي ساديو مانيه.

وإلى جانب دوره الفاعل على أرضية الملعب خلال المباريات الثلاثين التي خاضها في الدوري الممتاز هذا الموسم ومساهمته بتواجد ليفربول في الصدارة بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي قبل مرحلة على الختام، كان هندرسون مثالاً يحتذى به خارج الملعب أيضاً أثناء توقف المنافسات لمدة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقاد هندرسون مبادرة "بلايرز توغثر" خلال فترة الإغلاق، وعمل مع لاعبين آخرين على جمع الأموال لصالح خدمة الصحة الوطنية "أن إيتش أس".

وعلق هندرسون على اختياره لخلافة رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) في نيل هذه الجائزة، بالقول: "أقبلها نيابة عن هذه المجموعة (الفريق) بأكملها، لأنه من دونهم لن أكون في وضع يسمح لي بنيل هذا الشرف. لقد جعلني هؤلاء الشبان لاعباً أفضل وقائداً أفضل وشخصاً أفضل".

وواصل: "إذا كان هناك شيء أتمناه، هو أن يكون من صوَّت لي، قد فعل ذلك اعترافاً بمساهمة الفريق بأكمله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم