الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الصليب الأحمر يوضح حقيقة "دهن أسقف مراكزه بعلامة الصليب" FactCheck#

المصدر: "النهار"
الصليب الأحمر يوضح حقيقة "دهن أسقف مراكزه بعلامة الصليب" FactCheck#
الصليب الأحمر يوضح حقيقة "دهن أسقف مراكزه بعلامة الصليب" FactCheck#
A+ A-

يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما عبر الواتساب، منشورا يزعم ان "أوامر صدرت من اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى الصليب الاحمر اللبناني بدهن أسقف مراكزه بإشارة الصليب الاحمر  في كل المناطق اللبنانية". غبر أن هذه المعلومات خاطئة، "ولم تصدر اللجنة الدولية للصليب الاحمر اي أوامر بهذا الشأن"، على ما علمت "النهار"، و"الأمر يتعلق بتدابير داخلية للصليب الاحمر اللبناني لوضع علامات الحماية على اسقف مراكزه وصيانة العلامات القديمة فيها". FactCheck# 

"النهار" سألت من أجلكم  

وقد أصدر الصليب الاحمر اللبناني التوضيح الآتي: "يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تتعلق بدهن اسقف مراكز الصليب الأحمر اللبناني في جميع المناطق بعلامة الصليب الاحمر على أن ذلك هو بناء لأوامر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. يود الصليب الاحمر اللبناني التوضيح أنه يقوم، منذ أكثر من سنة، بهذا المشروع، وذلك في اطار وضع علامات الحماية على اسقف مراكز الجمعية وعلى سياراتها، وكذلك صيانة العلامات الموجودة سابقا.

ويؤكد الصليب الأحمر اللبناني انه يهتم، وبشكل دوري، في كل ما يتعلق بتأمين الحماية لمنشآته وآلياته وكوادره تطبيقا للقانون الدولي الإنساني، وتحقيقا لغاية وأهداف الجمعية، بما يتيح لها تنفيذ مهماتها الانسانية".

وهنا المنشور الخاطئ المتناقل: 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم