جراحة جديدة لعلاج مرضى الشلل

9 نيسان 2014 | 18:22

استعاد 4 رجال، أصيبوا بشلل كامل في نصفهم السفلي منذ أكثر من عامين، القدرة على تحريك الساقين والقدمين بعد زرع جهاز كهربائي في الحبل الشوكي في حين كانت حالتهم "ميؤوس منها"، بحسب الدراسة التي نشرت في دورية "برين".

وهذا النجاح يقدم أملا في أن يساعد هذا الأسلوب العلاجي الجديد كثيرين من المصابين بالشلل وحتى المرضى الميؤوس من حالتهم تماما قد يستفيدون من هذا العلاج الذي يتطلب أن تنمو من جديد الخلية العصبية المتضررة أو أن تستبدل بخلايا جذعية. وثبت أن هذا صعب للغاية كما أن استخدام الخلايا الجذعية قضية مثيرة للجدل بحيث تشكك هذه النتيجة في افتراض أساسي بشأن إصابات الحبل الشوكي.

وقال الدكتور روديريك بتيجرو، مدير "المعهد الوطني لأشعة الطب الحيوي والهندسة الحيوية" التابع للمعهد الوطني للصحة، إن الرسالة المهمة هنا هي ان الناس الذين يعانون من اصابة في الحبل الشوكي مثل هؤلاء الرجال يمكنهم تحقيق مستوى من الحركة الطوعية ولا يجب أن يعتقدوا أنهم سيصابون بالشلل مدى الحياة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard