الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"التنمية والتحرير": الإصلاحات يجب أن تكون نهج حياة قبل أن تكون إنصياعا وإستجابة لمطلب دولي

المصدر: "النهار"
"التنمية والتحرير": الإصلاحات يجب أن تكون نهج حياة قبل أن تكون إنصياعا وإستجابة لمطلب دولي
"التنمية والتحرير": الإصلاحات يجب أن تكون نهج حياة قبل أن تكون إنصياعا وإستجابة لمطلب دولي
A+ A-

استغربت  كتلة التنمية والتحرير النيابية تزامن ذكرى عدوان تموز مع الكلام والنوايا المبيتة بإتجاه ادخال تعديلات على مهام قوات اليونيفيل والتشكيك بفعالية جنود هذه القوات .

 ونوّهت بعد اجتماعها برئاسة الرئيس نبيه بري بالجهود التي بذلتها وتبذلها قوات اليونيفيل بالتعاون مع الجيش اللبناني و مع الأهالي فى تنفيذ كافة مندرجات القرار الاممي رقم 1701، مشيرة إلى أن أسرائيل وحدها الجهة التي تستبيح هذا القرار بانتهاكاتها اليومية لسيادة لبنان براً وبحراً وجواً و تتهرب من الوفاء بالتزاماتها حياله من خلال إستمرار إحتلالها للشطر الشمالي من قرية الغجر وإستباحة أجواء لبنان وإستخدامه منصةً لإستهداف سيادة سوريا كما حصل ليل امس الاول .

 وأكدت إن الكتلة كما لبنان الرسمي متمسكون بحرفية القرار 1701 وتعتبر أن أي محاولة للتعديل في بنوده يمثل عبثاً بأمن المنطقة و محاولة مكشوفة لأخذها نحو المجهول.

وحذرت  الكتلة من تكرار صورة المشهد الذي بدأ يظلل حياة اللبنانيين والذي تجلى بابشع صوره الاسبوع الفائت ، فالحكومة مدعوة إلى تحمل كافة مسؤولياتها وممارسة كل سلطاتها للقضاء على هذه الظواهر المسيئة لهيبة الحكومة ومنطق الدولة بقدر ما هي مسيئة للناس مستغلة لوجعهم وحاجاتهم اليومية ، وما الصرف التعسفي لمئات الموظفين في الجامعة الاميركية الاَ عينةً تستوجب من الحكومة التحرك الفوري لحماية العمال والموظفين بما كفله لهم القانون .

وفي الشأن الصحي وازاء ازدياد عدد الاصابات جراء تفشي وباء كورونا طلبت  الكتلة وزارة الصحة والوزارات المختصة الى التشدد في تطبيق إجراءات الوقاية في كافة المرافق العامة والخاصة واعلان حالة طوارئ صحية .


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم