إلى كل رجل: اتبع هذه النصائح لخسارة الوزن

27 تموز 2020 | 10:30

المصدر: "النهار"

  • ن. م.
  • المصدر: "النهار"

تغذية الرجل.

تشكّل صحة الرجل عاملاً أساسيًا لحياة خالية من الأمراض، إذ يساهم اتباع نمط غذائي صحي في خسارة الوزن الزائد والحصول على لياقة بدنية دون حرمان الجسم من أطعمة محددة. من هنا، قدمّت اختصاصية التغذية ماريال منصور مجموعة من النصائح الغذائية، يجب على كل رجل اتباعها لصحة سليمة.  

ماذا يجب أنّ يأكل الرجل؟

إنّ التغذية السليمة الخاصّة بالرجل تحتوي على مجموعة من الأطعمة، هي على الشكل التالي:

أولاً- اللحوم الخالية من الدهون: تتضمن لحم البقر والعجل والدجاج، التي تشكّل مصدراً جيداً للينوتسين، وهو الحمض الأميني الذي يساعد على بناء العضلات.

ثانيًا- الحليب واللبن الخالي من الدهون: يحتويان على مستويات عالية من البروتينات، والبوتاسيوم والبكتيريا الصديقة التي تحافظ على صحة الأمعاء. ويعتبران مصدراً إضافيًا للينوتسين.

ثالثاً- الأسماك الدهنية: على غرار السلمون، والسردين وسمك الهلبوت التي تعدّ  مصدراً جيداً للدهون الصحية. إذ تحتوي على أحماض دهنية من نوع "أوميغا 3"، والتي تحمي القلب من الذبحة القلبية وأمراض الشرايين، وهي واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا للوفاة لدى الرجال.

إقرأ أيضًا: احذر أيها الرجل هذه الأطعمة! 

رابعًا- الحبوب الغنية بالألياف: تساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح. وبالتالي، يتفادى المريض مشكلة الإمساك والثقل في البطن. كما وتساعد على الحفاظ على وزن صحي وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

خامسًا- الخضروات من كل الألوان: لأنّها مليئة بالمواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة التي تحسن صحة الخلايا وتحميها من الأمراض.

سادسًا- البندورة: غنية بمادة الليكوبين التي تحمي الجسم من أنواع معينة من السرطانات خاصة سرطان البروستات.

سابعًا- الموز: مصدر غني بالبوتاسيوم وعامل حاسم في بناء العضلات وصحة العظام. كما أنه يساعد في توازن ضغط الدم.

ثامنًا- الزنجبيل: يساعد في التقليل من الألم بسبب التدريبات التي تؤدي أحياناً لإصابات العضلات، ويساعد على تهدئة الالتهابات في الجسم.

إقرأ أيضًا: كيف تؤثر عملية زيادة الوزن على صحة الرجل؟

كيف تحافظ التمارين الرياضية على صحة الرجل؟ 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في الحفاظ على نسبة عالية من الكتلة العضلية في جسم الرجل. وفي حال كان يعاني الرجل من زيادة في الوزن، تساهم الرياضة في فقدان الوزن والمحافظة على ثباته.

إلى جانب ذلك، تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسرطان والسكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي. كذلك، تحسن صحة العظام وتخفف من الاكتئاب وتحسن المزاج وتعزز الثقة بالنفس، إضافة إلى دورها في الحصول على نوم أفضل.

بناء على ما تقدم، ينصح بممارسة التمارين الرياضية كالمشي يومياً لمدة 30 دقيقة للحفاظ على وزن سليم. 

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard