نشاط سياحي بيئي رياضي... رحلة على متن الدراجات الهوائية في ربوع الشمال (صور)

21 تموز 2020 | 18:40

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

خلال الرحلة.

يوماً بعد يوماً، تثبت محافظة عكار حضورها على صعيد الأنشطة السياحية الرياضية البيئية، وتستقطب المزيد من الناشطين البيئيين والرياضيين على كافة الأصعدة تشجيعاً للسياحة الداخلية بما يسمح أكثر للتعرف إلى مميزات هذه المنطقة البيئية والسياحية.

وفي هذا السياق، استضاف فريق AKKAR-OUTDOORS وفريق tour of lebanon ﺍﻟﺮﺍﺋﺪ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻣﺴﺎﺭ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻟﻠﺪﺭﺍﺟﺎﺕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺋﻴﺔ على مدى يومين متتاليين مشاركين في ربوع أعالي محافظة عكار متعرفين إلى طبيعتها بغاباتها ومياهها وهوائها ومواقعها التراثية والأثرية وتقاليد عيش أبنائها.

وقد شارك في تنسيق المشروع وتحديد مساره كل من الناشط البيئي رودريك زهر من فريق AKKAR-OUTDOORS، وبسام عماد من فريق tour of lebanon.

وأشار زهر الى أنّ "النشاط توزع على يومين متتاليين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي انطلاقاً من بلدة القبيات التي استضافت المشاركين وعددهم 27 شخصاً قدموا مع عائلاتهم من مختلف المناطق اللبنانية للتعرف إلى جمال بلاد عكار الطبيعي واختبار دروبها الجبلية في رحلة سير على الأقدام نهار السبت لمسافة تزيد على الـ 10 كيلومترات حيث انطلق المشاركون من محلة الشنبوق اعالي القبيات وصولاً إلى محلة عين ثابت مروراً بالوادي الأسود" .

وقدّم زهر للمشاركين شروحاً عن غنى هذه المنطقة بتنوع الغطاء الحرجي والنباتي وحضور أشجار الشوح الكيليكي كعنصر بارز في هذه المنطقة، خاتمين رحلتهم لهذا اليوم بالمبيت في بيوت بلدة القبيات.

خلال الرحلة.

وانطلق الدراجون في اليوم التالي على دراجاتهم الهوائية من القبيات في مسار اتّسم بالصعوبة صعوداً ونزولاً (ما بين 2250 متراً ارتفاعاً عن سطح البحر و 271 متراً)، وبروعة المشاهد الطبيعية على امتداد هذا المسار بطول نحو الـ80 كيلومتراً ابتداء من ﺍﻟﻘﺒﻴﺎﺕ مروراً ببلدة ﻋﻨﺪﻗﺖ وبلدات منطقة ﺟﺒﻞ ﺃﻛﺮﻭﻡ وصولاً إلى ﺍﻟﺮﻭﻳﻤﺔ في منطقة بيت جعفر ومنها الى محلة ﺍﻟﺸﻤﺒﻮﻕ وغابة ﻛﺮﻡ ﺷﺒﺎﻁ الغنية بأشجار الارز نزولاً نحو سهلات ﺍﻟﻘﻤﻮﻋﺔ المنبسطة في محيط جبلي غاية في الروعة وحيث أمضى المشاركون بعض الوقت فيها إلى مأدبة غداء قروية.

خلال الرحلة.

ثم تابع الرياضيون رحلتهم باتجاه بلدة ﺍﻟﺸﻘﺪﻭﻑ وبلدات ﻋﻜﺎﺭ ﺍﻟﻌﺘﻴﻘﺔ واﻟﺪﻭﺭﺓ -وﻋﻴﺎﺕ واﻟﺒﺮﺝ وﺑﻴﻨﻮ في منطقة الجومة ومنها العودة عبر بلدة ﺩﻳﺮ ﺟﻨﻴﻦ - فالبيرة وصولاً الى نقطة الانطلاق في بلدة ﺍﻟﻘﺒﻴﺎﺕ، حيث انهى المشاركون رحلتهم معبرين عن سعادتهم الكبيرة بالتعرف إلى هذا الدرب الغني جداً والمتنوع، الأمر الذي أغنى تجربتهم. وأكّدوا أنّ هذه الرحلة ستعاد مراراً، وهم سينقلون انطباعاتهم التي كونوها لتشجيع محبي المشي وركوب الدراجات الهوائية للتوجه إلى ربوع عكار الرائعة الجمال.

خلال الرحلة.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard