السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خطوة جديدة من فايسبوك لمكافحة الشائعات حول فيروس كورونا

المصدر: "إنغادجيت"
خطوة جديدة من فايسبوك لمكافحة الشائعات حول فيروس كورونا
خطوة جديدة من فايسبوك لمكافحة الشائعات حول فيروس كورونا
A+ A-

قرر موقع #فايسبوك اتخاذ خطوة جديدة لمحاربة المعلومات الخاطئة حول وباء كوفيد-19.

ووفقاُ لما نقله موقع "إنغادجيت" فقد أعلن الموقع عن إطلاق قسم مخصص للحقائق حول فيروس #كورونا على منصته الأسبوع المقبل وذلك سعياً للحد من انتشار المعلومات الخاطئة حول الوباء.

وسوف يكشف هذا القسم عن الخرافات الشائعة التي تم تحديدها من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) مثل شرب المبيضات وعلاقته بقتل فيروس كورونا التاجي أو أن تناول هيدروكسي كلوروكوين يمكن أن يمنع Covid-19.

وقالت الشركة في بيان: "سنطلق هذا الأسبوع قسماً مخصصاً من مركز معلومات Covid-19 يسمى حقائق حول Covid-19، وهذه أحدث خطوة في عملنا المستمر لمكافحة التضليل حول الوباء".

وقال الرئيس التنفيذي للموقع #مارك_زوكربيرغ أيضاً إن الشركة ستوسع نطاق إعلانات الخدمة العامة الخاصة بها حول ارتداء القناع حول العالم، الى جانب التنبيهات التي تذكر الناس بارتداء الأقنعة.

وللمساعدة في الحفاظ على سلامة وأمان الجميع وضعت الشركة تنبيهات في أعلى تطبيق فايسبوك وإنستغرام لتذكير المستخدمين بضرورة ارتداء الأقنعة.

وقالت الشركة: "لقد قمنا بتوصيل أكثر من ملياري شخص بالموارد من السلطات الصحية من خلال مركز معلومات Covid-19 والنوافذ المنبثقة على فايسبوك وإنستغرام مع أكثر من 600 مليون شخص ينقرون لمعرفة المزيد".

وأوضحت أنه منذ كانون الثاني الفائت جمع الناس تبرعات بأكثر من 100 مليون دولار ذات الصلة بـ Covid-19 على فايسبوك وإنستغرام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم