اليازجي بطريركا على الكنيسة الارثوذكسية الانطاكية

10 شباط 2013 | 08:44

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

شارك مسؤولون دينيون رفيعون من كنائس الشرق ابرزهم بطريرك الموارنة بشارة بطرس الراعي في مراسم تنصيب البطريرك الجديد للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي، المقامة اليوم في كنيسة الصليب المقدس وسط دمشق.
واحيطت الكنيسة الواقعة في حي القصاع باجراءات امنية مشددة، اذ انتشر قناة على الاسطح، ورفعت السيارات من الكنيسة التي جرى تفتيش الداخلين اليها بشكل دقيق، بحسب ما افادت صحافية في وكالة فرانس برس.
وسمح فقط للمدعوين بدخول الكنيسة لحضور مراسم التنصيب، في حين اتيح للمؤمنين متابعتها من خلال شاشة عملاقة. ويشارك في المراسم بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للموارنة بشارة بطرس الراعي ، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام ومقره دمشق، في حين ارسل رؤساء الكنائس المسيحية الاخرى ممثلين لهم، بحسب ما افادت اللجنة المنظمة.
ومن المقرر ان يتلقى البطريرك يوحنا العاشر التهاني بعد انتهاء مراسم التنصيب.
وحضر المراسم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ممثلا الرئيس السوري بشار الاسد اضافة الى وزراء ومسؤولين رسميين، وعدد من السياسيين اللبنانيين الحلفاء للنظام السوري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard