الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة وجود 400 إصابة بكورونا في الزلقا وجل الديب وانطلياس؟ FactCheck#

المصدر: "النهار"
ما حقيقة وجود 400 إصابة بكورونا في الزلقا وجل الديب وانطلياس؟ FactCheck#
ما حقيقة وجود 400 إصابة بكورونا في الزلقا وجل الديب وانطلياس؟ FactCheck#
A+ A-

يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما عبر الواتساب، منشوراً يزعم ان "بلديات الزلقا وانطلياس وجل الديب أعلنت حالة طارئة لتسجيل 400 إصابة بكورونا بين السكان". غير أن هذه المزاعم كاذبة، و"لا صحة للمنشور"، بتأكيد من رؤساء بلديات الزلقا وجل الديب وانطلياس لـ"النهار". FactCheck#

"النّهار" سألت من أجلكم

وقد أكد رئيس بلدية الزلقا- عمارة شلهوب، في بيان أرسله الى "النهار"، "عدم وجود أي حالة كورونا أو حجر صحي في المنطقة بحسب الجدول اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة"، وذلك توضيحاً "للخبر غير الرسمي المتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي". وقال إن "أي خبر متداول غير صادر عن بلدية الزلقا -عمارة شلهوب عار من الصحة".


جل الديب- بقنايا

كذلك، أكد رئيس بلدية جل الديب- بقنايا ريمون يوسف عطيه عدم صحة المنشور المتناقل. وقال لـ"النهار": "لا شيء لدينا في المنطقة مما يزعمه المنشور". وأضاف: "منذ اسبوع، اعلنت وزراة الصحة العامة وجود 3 اصابات بكورونا في بقنايا. ولم يشهد الوضع اي تغيير". 

انطلياس- النقاش

بدوره، أكد رئيس بلدية انطلياس- النقاش ايلي فرحات ابو جوده لـ"النهار" عدم صحة المنشور المتناقل.  

وزارة الصحة

وفقا لأرقام وزارة الصحة العامة حول الاصابات بكورونا في لبنان خلال تموز 2020، فقد سُجِّلت إصابة في انطلياس في 20 منه، واصابتان في النقاش في9 و18 منه، وست اصابات في بقنايا في11، 14، و15 و17 منه، وإصابة في جل الديب في 12 منه.  

وهنا الخبر الكاذب المتناقل: 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم