الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ابتكار تطبيق جديد قادر على تتبع صحتك العقلية لحظة بلحظة!

حسام محمد
ابتكار تطبيق جديد قادر على تتبع صحتك العقلية لحظة بلحظة!
ابتكار تطبيق جديد قادر على تتبع صحتك العقلية لحظة بلحظة!
A+ A-

تمكّن باحثون من كندا والصين، من ابتكار تطبيق جديد، رائع جداً، يمكنه تتبع الصحة العقلية لمستخدميه، لحظة بلحظة، بطريقة فريدة من نوعها.

وبحسب تقرير نشره في موقع "Engadget" التقني المتخصص، فإنّ تطبيق "PROSIT"، يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي، في تحليل أساليب استخدام الشخص لهاتفه الذكي، وتقديم تقرير شامل حول الصحة العقلية للمستخدم بناء على ذلك، حيث يتتبع أوقات التمرينات الرياضية والنوم وتكرار المكالمات وتواريخ الرسائل وأذواق الموسيقى.

ويمكن للتطبيق الجديد أن يكتشف إصابة المستخدم بنوع من أنواع القلق أو الاكتئاب، وغيرها من الأمراض النفسية والعقلية الشائعة بشكل كبير.

ويمكن أن تظهر أنماط الاستخدام تلك قوة الشخصية والشحنة العاطفية التي يتلقاها الشخص، وما إلى ذلك من أمور يمكن أن تؤثر على صحته العقلية.

ويطلب التطبيق من المستخدم تقديم تسجيل مقطع صوتي مدة 90 ثانية يصف فيه الجزء الأكثر إثارة في الأسبوع، والحديث الذاتي عن مشاعره في 5 نقاط، علماً أنّ التطبيق حالياً في طور الاختبار، إذ يختبره 300 شخص تقريباً.

ويطلب التطبيق من المستخدم الموافقة على نموذج التتبع الذي يستخدمه التطبيق، والذي يضمن تخزين بيانات المستخدم في مكان آمن وحماية خصوصية بياناته التي قد تكون شخصية جداً ودقيقة جداً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم