الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"نتفليكس" ترفض الوصاية التركية... ما علاقة "اشرح لهم أيّها البحر الأسود"؟

المصدر: "النهار"
"نتفليكس" ترفض الوصاية التركية... ما علاقة "اشرح لهم أيّها البحر الأسود"؟
"نتفليكس" ترفض الوصاية التركية... ما علاقة "اشرح لهم أيّها البحر الأسود"؟
A+ A-

أعلنت منصة "نتفليكس" رسمياً توقّف تصوير مسلسلاتها في #تركيا، وذلك بعد انتهاء المفاوضات بينها وبين الحكومة التركية، حيث تريد هيئة الرقابة التركية حجب مشاهد المثلية الجنسية في أعمال المنصة،   ورفض "نتفليكس" لهذا التدخّل، وبناءً على ذلك اتخذت قرارها بإيقاف التصوير في تركيا.

وأعلنت توقُّف مسلسلاتها في تركيا ومن ضمنها مسلسل "عشق 101" الذي عرض الموسم الأوّل منه، والذي كان يتضمّن شخصية مثلية وطلب من "نتفليكس" تغيّر الشخصية وجعلها شخصية عادية، كما توقّف أيضاً مسلسل "فاطمة" الذي كان سيبدأ التصوير قريباً.


كما تم إيقاف تصوير الموسم الثالث من مسلسل "عطية" للنجمة بيرين سات، في حين أنّ الموسم الثاني منه تمّ الانتهاء من تصويره ولم يحدّد بعد موعد عرضه، ولم يعرف إن كان سيُعرض أم لا.

وتصدَّر هشتاغ #NetflixTurkiye الترند في تركيا، وانقسمت الآراء بين مؤيّد ومعارض لذلك، حيث البعض اعتبر أنّ تقيّد الحريات في تركيا أمر مرفوض، في حين اعتبر عدد كبير أنّه قرار صائب أن تمنع مشاهد المثلية لأنّها تضرّ بالمجتمع، وتخالف الشرع، فيما شنّ البعض هجوماً على مسلسل "اشرح لهم أيّها البحر الاسود" بسبب مشاهد العنف ضد النساء، واعتبروا أنّ موضوع العنف ضدّ النساء يساوي المثلية الجنسية.

وكانت الممثلة بيرين سات المعروفة بدعمها المثلية الجنسية، صرّحت في لقاء تلفزيوني تعليقاً على قرار إيقاف "نتفليكس" في تركيا بسبب مشاهد المثلية الجنسية قائلة: "حتّى لو تم إغلاق نتفلكيس، المثليون موجودون وهم منّا، سنتقبّلهم ونحبّهم ونحكي قصصهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم