الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أعمال عنف بشرق الكونغو الديموقراطية... 12 قتيلاً على الأقل بينهم 4 مدنيين

المصدر: "أ ف ب"
أعمال عنف بشرق الكونغو الديموقراطية... 12 قتيلاً على الأقل بينهم 4 مدنيين
أعمال عنف بشرق الكونغو الديموقراطية... 12 قتيلاً على الأقل بينهم 4 مدنيين
A+ A-

قٌتل أربعة مدنيين وثمانية مسلّحين من أفراد ميليشيا فى أعمال عنف في إطار واحد من لنزاعات العديدة التى تزعزع استقرار شرق جمهورية #الكونغو الديموقراطية، وفق حصيلة أوردها السبت مسؤول محلي.

وجرت أعمال العنف، الخميس، في تلال منطقة نائية بإقليم جنوب كيفو حيث اندلع نزاع منذ أكثر من عام، بين الكونغوليين الناطقين بالرواندية (البانيامولينغي) ومجموعات محلية (البابيمبي والبافوليرو والبانييندو).

ونقلت مصادر محلية عن خبراء في مركز "المقياس الأمني في كيفو" أنّ تحالفاً من مسلحين في ميليشيا البانيامولينغي "هاجم قرية كيبوبو الخميس".

وأسفر ذلك عن "مقتل اثني عشر شخصًا بينهم أربعة مدنيين هم رجلان أحدهما زعيم قرية، وامرأتان، وثمانية من أفراد الميليشيا"، وفق ما أعلن بونديا كيكا مدير إقليم موينغا لوكالة "فرانس برس".

وأوردت مصادر أخرى حصيلة أعلى بكثير مشيرة أيضاً إلى حرق وهدم ونهب المنازل.

وقال أحد السكان لإذاعة الأمم المتحدة أوكابي: "قام المهاجمون بمداهمة القرية من أربع طرق.وفر السكان إلى الغابة"، موضحاً أنّه "لا نعلم على وجه التحديد من لا يزال على قيد الحياة ومن مات بالفعل"، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويعود أصل هذا النزاع إلى خلافات عقارية تتعلق بإدارة المراعي والحقول. والبانيامولينغي هم مربو ماشية فيما تعمل المجموعات الأخرى في الزراعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم