السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بعد قصّة شيما ونجم الأهلي... أبرز الزيجات غير الموفّقة في الفنّ والرياضة

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
بعد قصّة شيما ونجم الأهلي... أبرز الزيجات غير الموفّقة في الفنّ والرياضة
بعد قصّة شيما ونجم الأهلي... أبرز الزيجات غير الموفّقة في الفنّ والرياضة
A+ A-

الرياضة والفن وجهان لعملة واحدة، حيث النجومية والشهرة الكبيرة تجعلها محط أنظار الجميع، كما أن التاريخ شاهد على قصص حب وزواج كثيرة جمعت نجوم الفن والرياضة، بعضها حقق نجاحاً كبيراً، وبعضها الآخر انتهى بالفشل وبخلافات ودعاوى قضائية.

آخر قصص نجوم الفن والرياضة كانت إعلان الفنانة الشابة شيما عادل، زوجة محمد عبدالله المدرب العام لنادي الإنتاج الحربي ولاعب الأهلي والزمالك والإسماعيلي الأسبق، أن حياتهما الزوجية "تحولت إلى جحيم بسبب علاقاته النسائية المتعددة"، وأنها "اكتشفت علاقته بإحدى الفتيات، ما أدى إلى وقوع مشاجرة حادة بينهما، واضطرارها إلى مغادرة منزلهما، وفي أثناء رحيلها تعرضت لحادث على الطريق الدائري، ما أدّى إلى تهشّم سيارتها".

شيما قالت إن عبدالله "تعدّى عليها بالضرب والشتائم، واستولى على جواز سفرها، وعقد الزواج، ومبلغ من المال، ما دفعها إلى تحرير محضر إثبات حالة بقسم العجوزة يحمل رقم 5721".

ومن العلاقات الفاشلة بين نجوم الفن والرياضة، إعلان محمد زيدان نجم بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب مصر الأسبق، خطبته من الفنانة مي عز الدين، بعد فترة من الشائعات التي دارت حولهما، عقب فوز منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا 2008، حيث أعلنا خطبتهما العام 2009، إلا أنها لم تستمر طويلاً وانفصل الطرفان دون معرفة الأسباب، وبعدها ظهر زيدان مع صديقته الدانماركية التي أنجبت له ولداً يُدعى آدم.

زواج الفنان جمال عبد الحميد قائد منتخب مصر في كأس العالم 1990 بالفنانة عزة شريف أثار ضجة كبرى في مصر، وكان سبباً في رحيله عن الأهلي وانتقاله للزمالك، قبل أن ينفصلا بعدها.

في العام 2005، أعلن مدحت عبد الهادي مدافع الزمالك والمنتخب المصري السابق، خطبته من الفنانة شمس، ورأى كثيرون أن "تلك العلاقة كانت سبباً رئيسياً في انهيار مستوى اللاعب"، بسبب السهرات الليلية التي اعتاد عليها منذ علاقته بشمس ورفضها اعتزال الفن، ولم تدم الخطبة طويلاً.

كما ارتبط محمود الخواجة نجم الزمالك السابق بالفنانة هياتم في سبعينيات القرن الماضي، إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً.

الطلاق كان كلمة النهاية في علاقة المذيعة والممثلة نجوى إبرهيم مع الفلسطيني مروان كنفاني حارس مرمى الأهلي في الستينيات، بعدما أثمرت الزيجة ولدين هما حكم وناصر.

الأمر لم يقتصر على اللاعبين وإنما امتد لرؤساء الأندية، إذ تزوج سيد متولي رئيس المصري الراحل من الفنانة سهير رمزي، إلا أن الأمر لم يستمر طويلاً وأعلنا طلاقهما.

وعلى مستوى الزيجات الناجحة، دخل عصام بهيج لاعب نادي الزمالك السابق، مجال التمثيل للمرة الأولى في العام 1964 بفيلم "حديث المدينة"، وجمعه لقاء بينه وبين ناهد جبر، وبعد فترة تعارف انتهى الأمر بالزواج، ولكن أدت الشائعات إلى طلاق الثنائي بعد فترة من الزواج ثم عادا مرة أخرى وظلا معاً حتى وفاة بهيج في العام 2007.

أحد أنجح قصص زواج الفن والرياضة كانت من نصيب الفنانة الراحلة رجاء الجداوي من حارس المرمى الراحل حسن مختار واستمر زواجهما 46 عاماً، وأثمر ابنتهما الوحيدة أميرة، وقد تعارفا في رحلة بالسودان عندما كانت تشارك في مسرحية مع الفنانة تحية كاريوكا، بينما كان حسن مختار يحرس مرمى منتخب الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالسودان 1970.

من الزيجات الناجحة بين نجوم الفن والرياضة، زواج الفنانة الراحلة ليلى جمال واللاعب السوداني الأصل سمير محمد علي حارس مرمى الزمالك في الستينيات، حيث تعارفا في الكويت العام 1971 ورزق منها بعد ذلك بأبنائه هنادي وهبة ومحمد.

قائمة الزيجات الناجحة تضم محمد عبدالمنصف حارس مرمى الزمالك السابق، والفنانة لقاء الخميسي، حيث أعلنا خطبتهما في العام 2003، ثم عقد القران والزواج في العام 2004، ويعيشان حياة مستقرة.

القصة الأبرز كانت بين الثنائي عماد متعب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، ويارا نعوم ملكة جمال مصر التي خاضت تجربة فنية في فيلم "حين ميسر"، حيث تزوجا وأنجبا طفلتين هما تمارا وسيلين.

من بين قصص الزيجات الفنية قصة إسلام صيام لاعب نادي الداخلية وغزل المحلة السابق، والفنانة كوكي شقيقة الفنانة الشهيرة روبي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم