الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مانشستر يونايتد يشعل الصراع الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر يونايتد يشعل الصراع الأوروبي
مانشستر يونايتد يشعل الصراع الأوروبي
A+ A-

أبقى ليستر سيتي و #مانشستر_يونايتد على سباقهما المحموم مع #تشيلسي على آخر مركزين مؤهلين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على ضيفه شيفيلد يونايتد والثاني على مضيفه كريستال بالاس، في المرحلة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الخميس.

وتغلب ليستر على شيفيلد 2-0، ويونايتد على بالاس بالنتيجة ذاتها.

رفع ليستر الرابع ويونايتد الخامس رصيدهما إلى 62 نقطة، بفارق نقطة فقط خلف تشيلسي الثالث.

ومع تبقي مرحلتين فقط على نهاية الموسم، يحتدم السباق على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى المسابقة القارية الأم، بين تشيلسي الفائز على نوريتش سيتي الثلثاء بهدف نظيف، وليستر، ومانشستر يونايتد.

وفي حال بقي الأخيران على المسافة نفسها بنتيجة المرحلة المقبلة (يستضيف يونايتد وست هام ويحل ليستر ضيفاً على توتنهام)، سيخوضان معركة حاسمة في المرحلة 38 الأخيرة، عندما يحل "الشياطين الحمر" ضيوفاً على ليستر في 26 تموز الجاري.

وعوّض يونايتد تعادله في المرحلة الماضية أمام ساوثمبتون في الوقت القاتل (2-2)، بفوز ثمين على بالاس.

ولم تعكس النتيجة أداء المضيف، إذ هدد بالاس مراراً مرمى الحارس الإسباني دايفيد دي خيا، لكن الأخير تمكن من التصدي لأكثر من محاولة، لا سيما من العاجي ويلفريد زاها الذي هدد مرماه بكرة رأسية من الدقيقة الأولى.

في المقابل، اعتمد يونايتد على رأسيتين من قائده المدافع هاري ماغواير (12 و38) لتهديد مرمى الحارس الإسباني فيسينتي غوايتا، قبل ان يسجل ماركوس راشفورد الهدف الأول لفريقه بعد مراوغة رائعة داخل منطقة الجزاء تخلص بها من مدافعين، وأودع الكرة بهدوء داخل الشباك (45+1).

وهو الهدف السابع عشر لراشفورد في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وتدخل دي خيا مجدداً في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بإبعاد ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة متقنة الصربي لوكا ميليفويفيتش (45+4).

وفي الشوط الثاني، هز كريستال بالاس الشباك عبر الغاني جوردان أيوو، لكن الهدف ألغي بعد تدخل حكم الفيديو المساعد، لوجود تسلل بسيط (55).

وواصل لاعبو كريستال بالاس اختبار دي خيا دون نجاح، قبل ان يستوعب يونايتد الضغط ويقترب من تعزيز النتيجة عبر البرتغالي برونو فرنانديش الذي أصاب القائم الأيسر (74)، قبل ان يمنح الفرنسي انطوني مارسيال فريقه هدف الاطمئنان بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة حاسمة من راشفورد (78).

وانتهت المباراة الأخيرة التي أقيمت الخميس بتعادل ساوثمبتون وضيفه برايتون 1-1.

سجل للضيوف الفرنسي نيل موباي (17)، بينما عادل داني إينغز النتيجة في الدقيقة 66.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم