الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ليستر سيتي يعزز مركزه الرابع

المصدر: "أ ف ب"
ليستر سيتي يعزز مركزه الرابع
ليستر سيتي يعزز مركزه الرابع
A+ A-

عزز #ليستر_سيتي مركزه الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-0، في المرحلة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع ليستر رصيده الى 62 نقطة، بفارق نقطة خلف تشيلسي الثالث، وضمن الاحتفاظ بآخر المراكز المؤهلة الى المسابقة القارية حتى بحال فوز مانشستر يونايتد (الخامس مع 59) على مضيفه كريستال بالاس في وقت لاحق.

وبات السباق على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى دوري الأبطال، مع بقاء مرحلتين على نهاية الموسم، محصورا بين تشيلسي الفائز على نوريتش سيتي الثلثاء بهدف نظيف، وليستر، ومانشستر يونايتد، بعدما ضمن ليفربول البطل ومانشستر سيتي الوصيف البطاقتين الأوليين.

وعوّض ليستر بنتيجة مباراة اليوم، خسارته غير المتوقعة في المرحلة السابقة بنتيجة 1-4 أمام بورنموث القريب من الهبوط الى الدرجة الأولى.

وهيمن ليستر المتوج بلقب الدوري في موسم 2015-2016، على مجريات لقاء اليوم على ملعب "كينغ باور ستاديوم"، وسنحت له فرص عدة للخروج بنتيجة أكبر لولا تألق دين هندرسون، حارس شيفيلد المعار من مانشستر يونايتد.

وضغط فريق المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز من البداية، وهدد مرمى هندرسون، لا سيما عبر هداف الدوري هذا الموسم جايمي فاردي.

وسدد الأخير كرة قوية في الدقيقة 12 من مسافة قريبة من المرمى، أبعدها هندرسون بصعوبة بقدمه.

لكن زميل فاردي، الإسباني أيوزي بيريز، تمكن من كسر صلابة حارس شيفيلد في الدقيقة 29، بعدما سدد كرة أرضية على يمينه، بعد تمريرة عرضية من لوك توماس لداخل المنطقة.

وفي الشوط الثاني، وقف هندرسون مجددا سدا منيعا في مواجهة محاولتين متتاليتين للاعب ليستر هارفي بارنز، الأولى بتسديدة من داخل المنطقة (57)، والثانية بمحاولة مشابهة بعد تمريرة على طبق من ذهب لفاردي (60).

وعزز ليستر النتيجة في الدقيقة 79، بفضل البديل ديماري غراي بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله بدلاً من بارنز.

وتلقى غراي تمريرة حاسمة داخل منطقة الجزاء من فاردي المتوغل على الجهة اليسرى، فهيأها بحنكة وسددها أرضية على يمين هندرسون.

وبهذه النتيجة، بقي رصيد شيفيلد عند 54 نقطة في المركز الثامن، وفشل في الاقتراب من مركز مؤهل الى مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وفي مباراة ثانية، بات أستون فيلا على مشارف الهبوط رسميا الى الدرجة الأولى، بعدما فرّط بتقدمه 1-0 على مضيفه إيفرتون، لتنتهي مباراتهما بتعادل متأخر بنتيجة 1-1.

وافتتح أستون فيلا التسجيل عبر إيزري كونسا في الدقيقة 72، بمتابعته بالقدم ركلة حرة نفذت عرضية الى داخل المنطقة، وغالط بها حارس إيفرتون الدولي جوردان بيكفورد.

وهو الهدف الأول لكونسا في الدوري الممتاز.

لكن فريق المدرب المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تمكن من معادلة الأرقام قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي، برأسية ساقطة من تيو والكوت بعيداً من متناول الحارس الإسباني بيبي رينا، حاول كونسا إبعادها، لكنها كانت قد تجاوزت خط المرمى.

وبات رصيد فيلا 31 نقطة في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، بفارق ثلاث نقاط عن واتفورد السابع عشر (أول مراكز البقاء)، والذي يحل الجمعة ضيفا على وست هام في ختام المرحلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم