الجائحة لم تنتهِ... الأبيض لـ"النهار": ندخل مرحلة خطرة متى تضاءلت القدرة الإستيعابية دون تقاضي المستحقات

16 تموز 2020 | 16:03

المصدر: "ويب تي في النهار"

  • المصدر: "ويب تي في النهار"

الدكتور حسن زراقط يحاور مدير "مستشفى الحريري" الدكتور فراس أبيض.

في حلقة مشتركة بين جريدة "النهار" والجامعة الأميركية في بيروت، جرى تناول قدرة المستشفيات على التجاوب مع فيروس #كورونا. وقد حاور الدكتور حسن زراقط، الباحث في علم الفيروسات والأمراض الوبائية، الدكتور فراس الأبيض، مدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في الحلقة التي بثت مباشرة عبر فايسبوك ويوتيوب "النهار".

شدّد الدكتور فراس الأبيض على وجوب القيام بمزيد من حملات التوعية، "لتسليط الضوء على خطورة الفيروس، لأن الجائحة لم تنتهِ بعد"، مشيراً إلى أن "إصابة فرد واحد من الطاقم الطبي يُعطّل عمل المستشفى ويُفقدها جزءاً من جهوزيتها". وبالنظّر إلى تعاطي مستشفى رفيق الحريري الحكومي مع الجائحة، على مدى أكثر من 4 أشهر، يؤكّد الأبيض أن نجاحه في مواجهة كورونا يعود إلى "استعداد الإدارة وجهوزية الطاقم الطبي، بالإضافة إلى احتضان الدولة والمواطنين لها مادياً ومعنوياً".

الأعصاب مشدودة والكل يترقّب موجة ثانية محتملة من الفيروس، والعين على جهوزية المستشفيات. في هذا الإطار، أشار الأبيض إلى أن المستشفيات تدخل مرحلة الخطر في مواجهة كورونا، "متى تضاءلت قدرتها الإستيعابية، دون تقاضيها مستحقاتها، ودون تلقّيها دعماً جيداً"، مشيراً إلى أن نسبة الإشغال في مستشفى الحريري بلغت، "حتى اليوم، 30 بالمئة إلى 32 بالمئة، ممّا يعني أنها لم تدخل مرحلة الخطر لجهة القدرة الإستيعابية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard